لكزس تفتح باب المشاركة في جائزتها في التصميم لعام 2017

مؤشر الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٤ م

مسقط -
تُعد جوائز لكزس في التصميم إحدى مبادرات لكزس لتشجيع المصممين على عرض مواهبهم من خلال أحد المنتديات العالمية. ولطالما حرصت لكزس على دعم التصميم لأهميته الكبيرة ولدوره الواضح في تحويل الأفكار الإبداعية إلى أعمال واقعية تمس حياتنا اليومية. وفي هذا السياق، أعلنت شركة لكزس الدولية عن بدء تلقي طلبات المشاركة في «جائزة لكزس للتصميم» لعام 2017. وتتمحور نسخة العام 2017 حول موضوع «الاقتران». ودعت الشركة المتقدمين لتقديم تصميماتهم المبتكرة وأعمالهم الأصلية التي تبرز أفكارهم المتعلقة بموضوع «الاقتران». ويتم قبول المشاركات في مسابقة لكزس للتصميم لعام 2017 اعتبارًا من 10 أغسطس الحالي إلى 16 أكتوبر المقبل. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع LexusDesignAward.com، وسيعلن عن أسماء الـ 12 الأوائل مطلع العام المقبل. وتهدف هذه المسابقة العالمية، والتي أطلقت لأول مرة في العام 2013، إلى صقل ورعاية الأفكار الإبداعية من أجل مستقبل أفضل. وستحتفل شركة لكزس بالذكرى السنوية الخامسة لمسابقة التصميم التي تدعم الجيل الجديد من المصممين المبدعين والموهوبين من جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، قال النائب التنفيذي للرئيس في شركة لكزس الدولية، يوشيهيرو ساوا: «تمنحنا فلسفة الاقتران في لكزس الشجاعة لجمع عناصر مختلفة تبدو في البداية غير متوافقة- راحة فائقة في ركوب السيارة مقترنة بديناميكيات القيادة المذهلة- فعلى سبيل المثال، قمنا بدمج مستويات استثنائية من الراحة في مركبة ذات ديناميكية قيادة تشعل الحماس. ونحن باتباع هذه الفلسفة، لا نقبل أي مساومة، بل نعمل في تناغم تام لإيجاد ترابط يكشف عن إمكانيات جديدة غير متوقعة ومذهلة في نفس الوقت. وتشكل فلسفة الاقتران الحافز الذي يعزز روح الابتكار، والمنصة التي تطلق العنان للإمكانات الإبداعية، كما تدفع بشركة لكزس لاستكشاف آفاق رؤى التصميم والتكنولوجيا التي ستشكل مستقبل التنقل».

وتوفر «جائزة لكزس للتصميم» لعام 2017 الفرصة لـ 12 متسابقاً ممن يتأهلون للتصفيات النهائية لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2017، كما سيقوم أربعة أشخاص منهم بإعداد نماذج أولية بإشراف مستشاريي تصميم عالميين. وسيبلغ الحد الأقصى للموازنة المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية 3 ملايين ين ياباني. وسيعرض المتأهلون للتصفيات النهائية تصاميهم في الجناح المخصص لشركة لكزس في أسبوع ميلانو للتصميم. وستقوم لجنة التحكيم بتقييم النماذج الأولية الأربعة النهائية واختيار الفائز بالجائزة الكبرى، والذي قد تتاح له الفرصة لإطلاق نموذجه للإنتاج. ذكر أن الثنائي إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي فازا بالجائزة الكبرى «لجائزة لكزس للتصميم» في دورة العام 2015، وذلك عن مشروع «الملابس الحسية»، والذي يعتبر تشكيلة من الملابس والإكسسوارات التي تركز على استخدام الحواس وهو موضوع المسابقة في ذلك العام. كما تم عرض المشروع في معارض عالمية وكذلك في فعاليات تصميم في كل من طوكيو وموسكو. أما الجائزة الكبرى في عام 2016 فقد مُنحت لفريق أمام حول « مرونة الأجار» – والذي يستخدم في التغليف وغيره. وقد حظي العمل باهتمام واسع وحصل على دعوات للمشاركة في العديد من المعارض الدولية الأخرى.

وبهذه الطريقة، يستفيد الفائزون بجائزة لكزس للتصميم من الدعاية العالمية مع إمكانية دخولهم في مشروعات مشتركة مع شركات من القطاعين العام أو الخاص. وتشعر لكزس بالفخر لتشجيعها للمواهب الإبداعية الصاعدة من خلال جائزتها للتصميم وعبر الفرص التي توفرها هذه المسابقة الدولية السنوية.