"البنك الوطني العُماني" يطلق باقة خدمات الاولى من نوعها في القطاع المصرفي العماني

مؤشر الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢١:٥٥ م
"البنك الوطني العُماني" يطلق  باقة خدمات الاولى من نوعها في القطاع المصرفي العماني

مسقط - ش

أكد "البنك الوطني العماني" من جديد التزامه الراسخ بتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر إطلاق باقة واسعة من الابتكارات التقنية الرامية إلى تقديم تجربة مصرفية أكثر مرونة وانسيابية لرواد الأعمال والشركات الذين يديرون أعمالهم بين البلدين. وفي خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في السلطنة، قام "البنك الوطني العماني" بتصميم هذه الخدمات بهدف الإسهام في تحفيز، ودعم وتعزيز كفاءة الأعمال التجارية عبر الحدود بين سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.
وتتيح هذه الخطوة الجديدة لعملاء "البنك الوطني العماني" فرصة الاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات للمرة الأولى بين الدولتين تشمل عمليات التحويل الفوري للأموال بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة (وبالعكس) وبسلاسة فائقة من حسابات العملاء في "البنك الوطني العماني" إلى أي حساب مصرفي سواء في السلطنة أو في الإمارات، كما تمكّن العملاء من القيام بالسحب النقدي وتخليص شيكات "البنك الوطني العماني" من أي حساب في عمان أو الإمارات دون الحاجة إلى أن يكون العميل موجوداً في أي من البلدين. بالإضافة إلى القيام بعمليات الإيداع أو السحب النقدي بشكل فوري باستخدام المنصات الرقمية للبنك الوطني العماني وزيارة أي من فروع البنك في عمان أو الإمارات لفتح حساب جديد في أي من البلدين.
وتجري معالجة كافة المعاملات والطلبات فوراً عبر أي من فروع "البنك الوطني العماني"، أو باستخدام منصات البنك الآمنة للأعمال المصرفية التجارية. ويمكن للعملاء أيضاً استخدام منصة الأعمال المصرفية التجارية لمتابعة كافة أنشطتهم المالية عبر واجهة واحدة. وتتاح للعملاء إمكانية الاستفادة من هذه الخدمات عبر فتح حساب لدى "البنك الوطني العماني" في السلطنة أو في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبهذه المناسبة قال ناصر الراشدي، المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية والأعمال التجارية الدولية في "البنك الوطني العُماني": "يفتخر ’البنك الوطني العُماني‘ بدوره الجوهري في دعم الحركة التجارية ذات الأهمية الاستراتيجية الكبرى بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة على مر السنين. وتنسجم خدماتنا الجديدة المعززة - وهي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي العماني - مع استراتيجية البنك الرامية إلى تقديم خدمات استثنائية للعملاء تتيح لهم الاستفادة من حلولنا التقنية الرائدة والمنصات التشغيلية المتكاملة لإتمام المعاملات المالية بين البلدين وفق أعلى معايير الكفاءة والأمان والسرعة".
وأضاف:"إننا ماضون قدماً في تعزيز الابتكار والاستفادة المثلى من مواردنا الكبيرة لمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات في السلطنة على تحقيق النجاح الذي تنشده في السلطنة وخارجها على حد سواء، مما سيكون له الأثر الكبير في توفير المزيد من فرص العمل في عمان".
وكان "البنك الوطني العُماني" قد بدأ عملياته بنجاح في الإمارات العربية المتحدة عام 1986 مع افتتاح أول فروعه في أبوظبي. وأعقب ذلك افتتاح الفرع الأول للبنك في دبي عام 2013. وتقدم فروع البنك في دبي وأبوظبي خدمات متكاملة تلبي احتياجات العملاء من الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى متطلبات الأعمال المصرفية التجارية للشركات الكبرى. ويواصل "البنك الوطني العماني" بذل كل جهد ممكن لتحسين خدماته وتقديم حلول مصرفية رقمية حديثة وشاملة لعملائه.