الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطيارين والضباط الجويين

بلادنا الأحد ٢٤/يناير/٢٠١٦ ١٩:٥٧ م
الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطيارين والضباط الجويين

العمانية

أقام سلاح الجو السلطاني العماني اليوم على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية احتفالا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطيارين والضباط الجويين ودورة الضباط الجامعيين ودورة ضباط الخدمة المحدودة وذلك تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

وبدأت مراسم الاحتفال لدى وصول معالي السيد راعي الاحتفال إلى ميدان الاستعراض وأدى طابور الخريجين التحية العسكرية وعزفت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني السلام السلطاني ، حيث قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم طابور الخريجين استعراضا بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية مرورا من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام .

وقام معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الاحتفال بتثبيت جناح الطيران لعدد من الطيارين الخريجين، كما سلم سيف الشرف للملازم جوي إبراهيم بن سالم البادي الحاصل على المركز الأول على مستوى الدورة المتخرجة ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي تتلقى تدريبها حالياً بالأكاديمية .

وقد ردد الضباط الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة / حفظه الله ورعاه/ ثم مرت عدد من الطائرات المقاتلة التابعة للسلاح على سماء ميدان الاستعراض احتفاء بهذه المناسبة، وعزفت فرقة الموسيقى السلام السلطاني ، ثم مرت الطوابير من أمام المنصة معلنة انتهاء الاحتفال بمصاحبة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني.

بعد ذلك استأذن قائد طابور الخريجين من معالي السيد راعي الاحتفال بالانصراف، حيث غادر الخريجون ميدان الاستعراض مروراً من أمام المنصة الرئيسية وقدمت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة. عقب ذلك قام معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الحفل بتسليم شهادات مدربي الطيران لعدد من الطيارين.

حضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو ورئيس مجلس الشورى و عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارات والهيئات الحكومية وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.

كما حضر فعاليات الاحتفال عدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة وعدد من كبار الضباط المتقاعدين وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني وأولياء أمور الخريجين وعدد من المدعوين. وقد أعرب معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في تصريح له عن سعادته بتشرفه بمشاركة سلاح الجو السلطاني العماني بتخريج هذه الكوكبة من أبناء الوطن العزيز الذين سينظمون إلى أخوة لهم في هذا السلاح للذود عن حياض الوطن والحفاظ على مكتسباته، مقدما معاليه الشكر للقائمين على هذا السلاح من كافة الرتب والمدربين على ما قاموا به من جهد وتنظيم وإعداد جيد لهذا الحفل.