تقرير: إسرائيل تهدم 12 مبنى فلسطينيا فى القدس الشرقية

الحدث الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢١:٠٨ م

القدس – ش

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة /أوتشا / أن السلطات الإسرائيلية هدمت خلال الفترة من 9 إلى 15 أغسطس الجارى 12 مبنى فلسطينيا فى القدس الشرقية والمنطقة(ج) بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء، مما أدى إلى تهجير 22 شخصا، من بينهم تسعة أطفال، وتضرر 120 آخرين.
وكان ثلاثة من بين المبانى التى استهدفت هى مساكن طارئة تبرعت بها جهات مانحة استجابة لعمليات هدم سابقة فى تجمّع أم الخير الرعوى (الخليل).. بينما قامت السلطات الإسرائيلية بتجريف الطبقة الأساسية لشارع غير معبّد يغطى جزءا من شارع يخدم تجمّع المسعودية( نابلس). وأضاف التقرير أن القوات الإسرائيلية هدمت خلال نفس الفترة بالمتفجرات فى قرية بنى نعيم بالخليل منزل عائلة الفتى الفلسطينى الذى طعن وقتل فتاة إسرائيلية فى مستوطنة كريات فى 30 يونيو الماضى وقتل خلال الهجوم.. مما أدى إلى تهجير تسعة أشخاص، من بينهم أربعة أطفال، وتضرر 20 منزلا مجاورا بسبب المتفجرات.
وأفاد التقرير بأن السلطات الإسرائيلية فتحت المدخل الرئيسى لقرية بنى نعليم بالخليل الذى أغلق امام حركة السيارات منذ الحادث المذكور وأعادت تفعيل 800ر2 ألف تصريح عمل بالاضافة إلى استئناف الزيارات العائلية لأقاربهم فى السجون الإسرائيلية التى كانت معلقة أيضا. وأوضح التقرير أن السلطات الإسرائيلية اقتلعت 290 شجرة زيتون فلسطينية فى قرية اسكاكا (سلفيت) وخلة النحلة (بيت لحم) بحجة أن الأراضى التى زرعت فيها الأشجار هى "أراضى دولة " مضيفا أنه تم الابلاغ عن التخطيط لإقامة مستوطنة كبيرة تعرف باسم جفعات إتام منطقة خلة النحلة.. انتظارا لقرارمحكمة العدل العليا بشأن التماس يطعن فى الوضع القانونى للأرض.
ونوه إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت خلال 15 حادثا على الاقل وقع هذا الأسبوع النار فى المناطق المقيد الوصول إليها فى البر والبحر فى غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، إلا أن هذه الحوادث أدت إلى تعطل عمل المزارعين وصيادى الأسماك موضحا أن القوات الإسرائيلية أجبرت فى حادث واحد خمسة من صيادى السمك على خلع ملابسهم والسباحة باتجاه الزوارق العسكرية الإسرائيلية، واحتجزتهم لعدة ساعات وصادرت قاربهم.