نصائح دوائية وصحية في "مزن الخير"

مؤشر الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٠:١٤ م
نصائح دوائية وصحية في "مزن الخير"

سمائل -ش
قام فريق رابطة صيادلة عمان التطوعي بتدشين اول مبادرة صيدلانية للفريق ضمن فعالية "مزن الخير" في ولاية سمائل وذلك برعاية عضو مجلس الشورى الموقر يونس السيابي .
وتم طرح مواضيع توعية عدة بأساليب جديدة تهدف إلى تغيير فكر الناس حول الصيادلة ومهنة الصيدلة بالإضافة إلى قضايا عدة تخدم المجتمع من ابرزها المضادات الحيوية و الترشيد في استهلاكها بالصورة الامثل وأيضا مرض الربو وأهمية استخدام علاجاته بالشكل الصحيح. وتم تقديم شرح عملي لكيفية استخدام قلم الانسولين الذي يعد من البدائل الحديثة عن حقن الانسولين التقليدية.
وكذلك تم طرح موضوع الصيدلية المنزلية وأهم الادوية التي ينصح بتواجدها في كل منزل لعلاج الحالات البسيطة. واستقبل الركن ايضا أسئلة الزوار عن الأدوية وتضمن ذلك تصحيحاً لبعض التصورات الخاطئة عن الأدوية و طرق استعمالها.
ويطمح الفريق ليكون له دخول اكبر في المجتمع حيث تم فتح حسابات له في مواقع التواصل الاجتماعي على غرار تويتر وإنستجرام ليؤدي أدواراً اكثر فعالية في تثقيف المجتمع العماني .
ويعدّ الفريق من اوائل الفرق التطوعية التي أنشئت بمبادرات شبابية صيدلانية وسواعد بنّاءة بحتة تسعى لتطوير مجال الصيدلة.
وقدم المبادرة أعضاء من اللجنة الإدارية و لجنة الاعلام واللجنة العلمية تحت رئاسة الصيدلاني عدنان القاسمي ونائبه الصيدلاني سلطان البلوشي وأمين السر إبراهيم الزكواني.