100 ألف طفل محاصر في حلب

بلادنا الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٠٠:٢٤ ص
100 ألف طفل محاصر في حلب

حلب – ش ، وكالات

قالت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف" إن أكثر من 100 ألف طفل في حلب يعيشون تحت الحصار جراء الاشتباكات الدائرة شمالي سوريا.
وقال المدير التنفيذي للمنظمة أنتوني ليك، في تصريحات له نقلتها قناة "العربية الحدث" الإخبارية، إن معاناة الطفل السوري الصغير عمران دقنيش الذي تم إنقاذه من بين أنقاض المبنى المدمر بمثابة المأساة التي تتكرر في حلب.
وأضاف ليك أن الأطفال في سن عمران بسوريا لم يعرفوا شيئا سوى ويلات هذه الحرب، مطالبا بوضع حد لما وصفه بالكابوس السوري.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قد وصف صورة الطفل السوري "عمران" فى حلب، التي ظهر فيها والدماء تغطي وجهه وهو لا يدرك ما يدور حوله بـ "المفجعة"، مضيفا أنها تعيد إلى الأذهان أهمية وقف أعمال العنف وإيجاد حل دبلوماسي للصراع الدائر في سوريا.
وعلى الصعيد ذاته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الشقيق الأكبر للطفل السوري عمران الذي انتشل من تحت الأنقاض بعد ضربة جوية في حلب وأصابت صوره العالم بصدمة، توفي في المدينة متأثراً بجراحه التي أصيب بها في نفس الحادث.
وبين أن "علي دقنيش" البالغ من العمر عشر سنوات كان قد أصيب بجروح في الضربة الجوية التي وقعت يوم الأربعاء الفائت، حيث عانى نزيفاً داخلياً وتعرضت أعضاء في جسده للتلف.
وكان شقيقه الأصغر عمران (خمسة أعوام) قد ظهر في تسجيل فيديو وصور وهو في سيارة إسعاف بعد انتشاله من تحت الأنقاض وبدت علامات عدم الإدراك والذهول على وجهه الملطخ بالتراب والدماء.