مأكولات بلحم الإبل في «سمبريرو» صلالة

بلادنا الأحد ٢١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
مأكولات بلحم الإبل في «سمبريرو» صلالة

صلالة - حمدة البلوشية

افتتح مؤخرا في صلالة جاردنز مول الفرع الثالث لمطعم سمبريرو لصاحبه العماني فيصل الرئيسي الذي يعمل مهندسا للاتصالات في القطاع الخاص، بعد أن قام بافتتاح الفرع الأول له في مارس 2013 بمحافظة مسقط.
يقول فيصل الرئيسي في لقاء أجرته "الشبيبة" معه بمناسبة افتتاح فرع جديد للمطعم الذي يأخذ الطابع التراثي التقليدي ويعد أكبر الفروع: جاءت فكرة سمبريرو بعد عودتي من الدراسة في الهند، وانخراطي بعدها في وظيفة ميدانية كان فيها نظام العمل والإجازات طويلا نوعا ما، فكنت استغل وقت الإجازة التي كانت قد تمتد لأسبوعين في السفر، وأوربا كانت الوجهة الأولى بالنسبة لي.
مضيفا: جاءت فكرة المطعم أثناء ذهابي لبرشلونة في أسبانيا، فالأكل الأسباني والمكسيكي كان قريبا من الأكل العماني، إضافة إلى أنني أثناء بحثي وجدت بأن الأكل المكسيكي غير متوفر في مطاعم الوجبات السريعة في السلطنة، وعند عودتي لعمان بدأت أخطط لفكرة إنشاء هذا المطعم، وزوجتي تولت إعداد التصاميم وإدارة الموارد البشرية.
وكانت الفكرة في البداية أن يكون المطعم بوجبات مكسيكية إلا أنه تولد لدي خوف من مدى إقبال الزبائن بسبب غلاء الوجبة نوعا ما، لأن ذلك سيتطلب مني دفع مبالغ لإحضار الوجبات من الخارج وليس تحضيرها هنا، وتحولت الفكرة إلى وجبات أقوم بتطويرها واخترعاها بنفسي ومن ثم أضيف عليها النكهة المكسيكية.
ويؤكد فيصل: واجهت صعوبات في تسمية المطعم لدى بعض الجهات المختصة في السلطنة وتطلب مني ذلك انتظار الموافقة على مدى 6 أشهر وكنت ادفع إيجار المكان إضافة إلى دفع رواتب الموظفين قبل بدء تشغيل المطعم، وأضاف: أن بنك التنمية العماني هو من منحه قرض إنشاء المطعم إضافة إلى قرض شخصي.
ويضيف فيصل في حديثه: ساعدتني السفرات في تطوير أفكار المطعم، ولأني لازلت جديدا في السوق فكرت في جعل المطعم مميزا أكثر، وجاءت فكرة تكسير الصحون في سمبريرو بعد الانتهاء من تناول الطعام من مطعم يوناني، عندما كنت في رحلة لليونان .. كنت أشاهد أن هناك تكسيرا للصحون في المطعم وكنت أظن حينها أن هناك عراكاً ما إلا أن صاحب المطعم أبلغني بأن تكسير الصحون هو دلالة على الرضا والإعجاب بالأكل بخاصة أن من كانوا يكسرون الصحون كانوا يكسرونها وسط ضحكات ورقص، مضيفا أن الصحون التي يتم تكسيرها هي من نوعية خفيفة ويمكن كسرها بسهولة ولا تسبب أي خسائر مادية.

الجديد في فرع صلالة هو أن فيصل قام بتوفير مكان لتعليق "أقفال للذكرى" على سبيل المثال الاحتفال بأعياد الزواج وتعليق القفل في المطعم واحتفاظ الزبون بالمفتاح، كما أن فرع صلالة هو أول فرع للمطعم خارج مسقط ويعد فيصل الوكيل الحصري والمالك لسمبريرو في جميع أنحاء العالم، كما أضاف فيصل لحم الجمل إلى عدد من الوجبات المتنوعة نظرا لإقبال السكان من المحافظة على أكل لحوم الجمال.

ووجه فيصل رسالة للشباب قائلاً: الوظيفة لن تأتي إليك إلى المنزل، على الإنسان العمل لإيجاد مشروعه الخاص والجد والاجتهاد لإنجاح المشروع.

أما والد فيصل فيقول: أنا فخور جدا أن لدي ابناً مثل فيصل وكنت قلقا عليه منذ البداية لآن مشروع سمبريرو هو مشروع كبير وقد يتعثر إلا أنه نجح بفضل إصراره وجهده، مضيفا: يجب أن يبحث الشباب عن إنشاء أعمالهم الخاصة بهم، والدولة وفرت كافة التسهيلات لدعم ريادة الأعمال.

أما خالد عقيل علوي مقيل الوكيل الحصري لسمبريرو في صلالة فيقول: اختياري لسمبريرو يأتي لكونه يعد الأفضل في المطاعم الجديدة التي تم افتتاحها في مسقط، حيث أنه يجذب فئة الشباب، مؤكدا أن الطابع المكسيكي هو اختيار موفق من قبل فيصل، وجاء اختياره بعد عملية بحث مطولة لانتقاء أفضل مطعم لافتتاح فرع له في محافظة ظفار.
واختتم فيصل حديثه قائلا: أحلم بأن يكون سمبريرو أحد المطاعم الكبيرة في العالم ولدي طلبات بافتتاح المطعم في صحار والبريمي والإمارات وقطر.