x

برنامج تدريبي لإعداد جيل قيادي من الفتيات

مزاج الأحد ٢١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٤ م
برنامج تدريبي لإعداد جيل قيادي من الفتيات

مسقط -
انطلقت يوم أمس فعاليات البرنامج التدريبي “أنا أمانة” الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية بمسقط لمدة عشرة أيام، انطلاقاً من أهمية العناية بإعداد جيل قيادي من الفتيات، ورفدهن بالمهارات والقدرات التي تؤهلهن لممارسة العمل التطوعي باقتدار، واستناداً إلى الرؤية التي تنطلق منها الجمعية في الارتقاء بالمرأة والدفع بها في مجال العمل التطوعي.

يستهدف البرنامج الفئة العمرية من 18 - 25 سنة، ويهدف إلى تنمية الجوانب القيادية للمتدربات وإمدادهن بالقواعد والقوانين لعمليات فن التعامل وأساليب الحوار والنقاش وإيصال الفكر وفق حاجة المجتمع وما يناسبه، وبناء قدرات المشاركات في تخطيط وتنفيذ البرامج التوعوية هذا إضافة إلى دمج المتطوعات في المجتمع لتنفيذ برامج توعوية تخدم اهداف المجتمع والجمعية.

بدأت فعاليات افتتاح البرنامج التدريبي بكلمة لرئيسة مجلس الإدارة بالجمعية إيمان بنت راشد الغافرية قالت فيها: نحتفل معاً بافتتاح أعمال البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الفتيات الشابات في التخطيط وتنفيذ البرامج التطوعية والتي تعتبر من أهم المبادرات التي تنظمها الجمعية لهذه الفئة.
وأضافت قائلة: انطلاقًا من الدور المنوط بجمعية المرأة العمانية بمسقط ارتأت أن من الأهمية وضع برنامج توعوي شامل يساهم في تطوير وضع المرأة داخل الأسرة وسبل تعزيز دورها في الحفاظ على التماسك الأسري تحقيقا لأهدافها واختصاصاتها ومكملة لدور ولجهود المؤسسات الحكومية والأهلية تجاه ذلك. ووضوحا لهذه الرؤية ولتحقيق البرنامج على الوجه المطلوب، ارتأينا البدء ببرنامج تدريبي لتمكين عدد من المتطوعات الشابات من خلال تنظيمهم وتحفيزهم وتأهيلهم لأداء العمل بكفاءة وفاعلية بما يخدم الأداء الفعال للبرنامج التوعوي.
وأشارت الغافرية إلى أن البرنامج يسعى لتقديم الإطار المعرفي والأدوات العلمية والعملية للمشاركات لتنمية الجوانب القيادية لهن وإمدادهن بالقواعد والقوانين لعمليات فن التعامل وأساليب الحوار والنقاش وإيصال الفكر وفق حاجة المجتمع وما يناسبه وتنمية روح الجماعة للعمل كفريق واحد في تخطيط وتنفيذ البرامج التوعوية.
تضمن البرنامج التدريبي مهارات التخطيط لبناء وتشكيل فرق العمل للمدربة ليلى السلامية وسيتضمن خلال أيام التدريب جملة من المواضيع التي تركز عليها المتدربات.