x

لقاء تعريفي بالتسهيلات الجمركية.. اليوم

بلادنا الأحد ٢١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:١٦ م
لقاء تعريفي بالتسهيلات الجمركية.. اليوم

مسقط -
تنظم الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية اليوم الاثنين في قاعة الندوات بمبنى الإدارة بالسيب، لقاءً للتعريف بالتسهيلات التي تقدمها الإدارة العامة للجمارك للمجتمع التجاري.

وفي هذا الصدد قال رئيس قسم العلاقات العامة بالإدارة العامة للجمارك المقدم عبدالله بن حسن البلوشي إن اللقاء سيشهد مشاركة الرؤساء التنفيذيين للشركات المشرفة على المطارات والموانئ العمانية بالسلطنة وكذلك شركات الشحن ووكالات الملاحة، وشركات ومكاتب التخليص الجمركي والبريد السريع، وممثلي بعض الوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة بالعمل الجمركي، ومديري ورؤساء الإدارات والأقسام الجمركية، وعدد من رجال الأعمال العمانيين والمستثمرين العرب، وذلك من أجل التعريف بالتسهيلات التي تقدمها الإدارة العامة للجمارك للمجتمع التجاري.

وأضاف أن اللقاء يتضمن مناقشة ورقة عمل حول التسهيلات التي يتم تقديمها للمجتمع التجاري والإنجازات التي تحققت في سبيل تسهيل تسيير حركة تنقل البضائع بسهولة وتنشيط الاقتصاد وتشجيع الاستثمار وتسريع العمل الجمركي.

كما يناقش اللقاء ورقة عمل بعنوان المشغل الاقتصادي المعتمد وهو مبادرة من الجمارك العمانية لبناء شراكة حقيقية مبنية على التعاون والثقة والالتزام من قبل الشركات أو الجهات التي لها علاقة بتطبيق معايير السلامة والأمان الدولية.