x

السلطنة تشارك في مهرجان الأردن للإعلام العربي

بلادنا الأحد ٢١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:١٢ م
السلطنة تشارك في مهرجان الأردن للإعلام العربي

مسقط - العمانية

تشارك السلطنة اليوم الإثنين في فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي تستضيفه العاصمة عمّان.

ويترأس الوفد وزير الإعلام معالي د. عبد المنعم بن منصور الحسني.
وتحلّ السلطنة ضيف شرف على المهرجان، الذي وجّه الدعوة لأكثر من 700 شخصية من الإعلاميين والفنانين العرب إلى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء إعلام ومديرون عامون لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس إدارات لمؤسسات إعلامية وصحفية ومسؤولو شركات إنتاج إعلامي. وتتخلل المهرجان ليلة عُمانية تتضمن فعاليات للتراث العماني وعرض أفلام وثائقية وتقديم فقرات موسيقية على آلة العود إلى جانب فعاليات أخرى.
وسيعمل المهرجان الذي تقام فعاليات دورته الثالثة تحت شعار»دورة النهضة العربية» على إبراز الجانب الحضاري للعالم العربي وما وصل إليه في شتى المجالات بالتزامن مع احتفالات الأردن بمئوية الثورة العربية الكبرى. ويقام على هامش المهرجان معرض تشارك فيه المدن الإعلامية والمحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والتقنيات.
كما ستقام ندوات ومحاضرات تتناول الإعلام الاقتصادي والإعلام والتنمية المستدامة وأثر تكنولوجيا الاتصال على المحتوى الإعلامي والدراما العربية وأخلاقيات الإعلام الإلكتروني وتفاعل وسائل الإعلام مع قضــــايا الإرهاب والقدس في الإعلام العربي، والإعلام والنهضة العربية. ويفتح المهرجان باب المنافسة بين الأعمال المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان وتُمنح فيه جوائز لأفضــل الأعمال الإذاعية والتلفزيونية في العالم العربي في عدد من الحقول والفئات.