x

جمعية الكتّاب تقدم حلقتين قرائيتين في محضة والبريمي

مزاج الأحد ٢١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٨ م
جمعية الكتّاب تقدم حلقتين قرائيتين في محضة والبريمي

مسقط ـ ش
استمرارا للحلقات القرائية الموجهة للأطفال، استضافت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بمحافظة البريمي حلقتين قرائيتين موزعتين على ولايتي محضة والبريمي.
حيث أقيمت الحلقة الأولى عصر يوم الجمعةالفائت في ولاية محضه بمنتزه مدل بحضور مجموعة من الأطفال وذويهم، تضمنت قراءات لقصص متنوعة من قبل المختص والباحث في مجال أدب الطفل أحمد الراشدي، والقاصة أمامة اللواتية.
ونفذت الحلقة الثانية في البريمي بجمعية المرأة العمانية صباح اليوم التالي حيث استمتع الأطفال بقراءة القصص وتفاعلوا بشكل جميل ومتواصل مع الأسئلة التي وجهت لهم حيث انبثق من خلال ذلك أفكارا إبداعية عبر الأطفال عنها بالرسم وبالتعبير الشفهي. ومن خلال التفاعل المستمر طالب الأطفال تكرار مثل هذه الحلقات كونها تشكل متعة في التحصيل المعرفي وتعلمهم لأشياء جديدة وخبرات مفيدة يتعرفون من خلالها على قصص وحكايات وشخصيات متنوعة. وتم خلال الحلقات القرائية توزيع عددا من كتب ومجلات الأطفل.
الجدير بالذكر أن محافظة البريمي تعتبر المحطة الثالثة التي تستضيف هذه الحلقات القرائية بعد عبري ونزوى، وهناك خطة قادمة لتفعيل مثل هذه الحلقات بطرق جديدة وبالتعاون مع الخبراء والمختصين في مجال أدب الطفل، وتوجه القائمون على الفرع بالشكر الجزيل إلى كل من أسهم في تنفيذ هذه الحلقة والعمل على تحقيق أهدافها.