إنجاز أكثر من 11 ألف معاملة إلكترونيا بجنوب الباطنة

مؤشر السبت ٢٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٠:٤٩ م

مسقط - العمانية

بلغ عدد المعاملات المنجزة إلكترونيًا عبر بوابة " استثمر بسهولة" بإدارة التجارة والصناعة ومكاتب سند بمحافظة جنوب الباطنة خلال الفترة من أول يناير وحتى الثلاثين من شهر يونيو الماضيين (11906) معاملات. ووضح حمد بن سالم الشكيلي مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة أن المعاملات المنجزة إلكترونيا تمثلت في 3880 سجلًا جديدًا و5606 معاملات تعديل
بيانات و684 معاملة نقل ملكية و314 معاملة إلغاء سجل تجاري و33 رفع رأسمال سجل و3 معاملات لتسجيل وكالة تجارية و7 معاملات تصفية شركات.

ونوه الى انه فيما يخص المعاملات والتي تم إنجازها من خلال مكاتب سند المعتمدة من الإدارة وضمن الصلاحيات الممنوحة لها خلال نفس الفترة تمثلت في 590 معاملة الكترونية لسجل جديد و770 معاملة بيانات و19 معاملة إلغاء سجل تجاري. وأشاد مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة بالخدمات التي يتم تقديمها من خلال بوابة "استثمر بسهولة" وقال إن البوابة تعمل على سرعة انجاز المعاملات وتوفير معدلات عالية من الدقة في تبادل المعلومات بين الجهات المعنية وتساعد المعنيين على اتخاذ القرار المبني على بيانات ذات جودة عالية .. كما أن هذا النظام ساهم في معالجة تعدد السجلات للأفراد وتحسين بيئة الأعمال للمستثمرين.