اختتام عروض افلام ملتقى ظفار للفيلم العربي

بلادنا السبت ٢٠/أغسطس/٢٠١٦ ٠٢:١٨ ص
اختتام عروض افلام ملتقى ظفار للفيلم العربي

مرباط - ش
اختتمت مساء الأربعاء الفائت عروض افلام ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي في نادي مرباط الرياضي وذلك برعاية مساعد والي مرباط الشيخ مبارك العمري ، حيث تم عرض مجموعة من الأفلام العمانية القصيرة منها فيلم إنعكاسات للمخرج ميثم الموسوي وفيلم المدرسة السعيدية للمخرج سلطان الأحمد و ظل قاتل من إخراج جوخة الهدابية ، كما تم عرض فيلم مكان خاص جدا للمخرج البحريني جمال الغيلان .
تلى هذه العروض مناقشة الافلام مع المخرجين المتواجدين في مكان العرض. و من ضمن برنامج العروض في النادي تم عمل ندوة قام فيها المصور ومخرج الافلام الوثائقية يوسف حسين الزيرة بالحديث عن حبه لتصوير الطبيعة واستكشاف مكنونات الطبيعة من خلال مغامراته.
وجاء على هامش فعاليات الملتقى تم ورشة عمل لتصوير أفلام قصيرة في ضواحي ظفار للمخرج البحريني جمال الغيلان و المصور يوسف الزيرة بالتعاون مع أعضاء الجمعية العمانية للسينما ، وقد اعتمدت هذه الورشة الميدانية على إظهار المناظر الطبيعية الخلابة في محافظة ظفار بين التلال الخضراء والعيون والسواحل البحرية.
الجدير بالذكر أن الهدف من هذه الورشة ليس فقط لتدريب الأعضاء وإنما إنتاج افلام تحمل رسائل اجتماعية وسياسية يتم من خلالها المشاركة في المهرجانات العربية،وإبراز طاقات الشباب العماني في المحافل الدولية.