حملات تفتيشية على المطاعم والمقاهي في العوابي

الحدث الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص
حملات تفتيشية على المطاعم والمقاهي في العوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

تواصل بلدية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة حملاتها التفتيشية على المطاعم والمقاهي ومحلات مراكز التسوق الغذائية ومحلات الحلاقة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، استكمالا لحملة التفتيش الصحي الهادفة إلى تقويم أنشطة المحلات المتعلقة بالغذاء من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية ومراقبتها ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحي.
وقد تمت زيارة (15) منشأة تجارية وتحرير (3) مخالفات وإنذارين كما تم تحرير محضري إتلاف لعدد من المواد غير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وقال المدير المساعد ببلدية العوابي يوسف بن عبدالله بن سالم النصري: تأتي هذه الحملات التفتيشية لمتابعة المواد المخزنة أولا بأول ومدى ملاءمتها من حيث التبريد بهدف تطبيق الاشتراطات الصحية المقررة للمطاعم والتي تنص على ضرورة توافر المرافق الرئيسية لمزاولة النشاط وهي مخزن لحفظ المواد الأولية والأدوات والأواني ومواد التنظيف وموقع لتحضير وتجهيز المواد الأولية كتقطيع اللحوم والأسماك والدواجن والخضراوات والفواكه ومواقع للطبخ.
وقد زارت البلدية معظم المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، وفي الفترة المسائية يواصل قسم مراقبة الأغذية والبيطرة في البلدية الحملات المفاجئة عن طريق المفتشين الذين يتمتعون بصفة الضبط القضائية حيث يتم إتلاف مواد منتهية الصلاحية عن طريق المفتشين الصحيين والطبيب البيطري.
وتم إتلاف المواد غير الصالحة والتي تم تخزينها بطريقة خاطئة ما أدى إلى فسادها وتم تحرير عدد من المخالفات لعدم التقيد بالاشتراطات الصحية وسحب بعض المنتجات التي لا تطابق المواصفات العمانية والعالمية في جودة الإنتاج، كما تمّ سحب عينات من الأغذية لبعض المنتجات المستوردة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.