"أنياب مسقط" ينشر ثقافة الرفق بالحيوان

بلادنا الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
"أنياب مسقط" ينشر ثقافة الرفق بالحيوان

مسقط - ش

قال مدرب فريق "أنياب مسقط" سامي الوهيبي ان الفريق يسعى الى تنظيم العرض الثاني من سلسلة عروض "دوجز شو" في شهر فبراير القادم.
واشار الى ان فريق انياب مسقط بدأ تجمعاته في السلطنة منذ عام 2013 الى ان تم اشهار فريق انياب مسقط من قبل وزارة التنمية الاجتماعية العام الفائت تحت مظلة جمعية مربي الطيور والحيوانات كاول فريق في السلطنة يهتم بتربية وتدريب الكلاب.
وأضاف أن عدد اعضاء الفريق يصل حاليا الى حوالي 100 عضو منهم 55 عمانيا والبقية من المقيمين في السلطنة. ويهدف الفريق الى توعية المجتمع بالرفق وعناية ورعاية الحيوان بالاضافة الى تدريب الكلاب من اجل الاهداف النبية كالحراسة والصيد وكذلك يهدف الفريق الى توعية الشباب وتعويدهم على تحمل المسئولية بالاضافة الى تعليم الشباب كيفية اختيار الكلاب للاهداف المطلوبة مثل الحراسة والسباق والمرافقة والبحث.
كما يهدف الفريق الى زرع روح التعاون بين فئات الشباب من خلال انشاء فريق متعاون ومتحاب يقدم افضل ما لديه من مهارات وامكانات بالاضافة الى تقديم اعضاء الفريق انشطة وفعاليات ترفيهية وتوعية في المناسبات المختلفة.
وقال الوهيبي أن كل انشطة الفريق تطوعية دون أجر مثل تدريب الكلاب وتقديم النصائح الطبية لمربيها بالاضافة الى الاشتراك في العروض التوعوية.
وعن المسابقات الاستعراضية التي اشترك فيها الفريق قال الوهيبي: لم نشترك في مسابقات خارج السلطنة نظرا لحداثة اشهار الفريق من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ولكن قدمنا العام الفائت اول عرض للكلاب في السلطنة "دوجز شو" استعرضنا من خلاله افضل سلالات الكلاب واجملها وقد لاقى العرض اقبالا كثيفا ونسعى الى تكرار التجربة خلال شهر فبراير المقبل.