تعزيز التعاون في العمل القضائي بين السلطنة و الإمارات

بلادنا الثلاثاء ١٦/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م
تعزيز التعاون في العمل القضائي بين السلطنة و الإمارات

صلالة - ش

استقبل وزير الدولة محافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي بمكتبه أمس وفداً قضائياً إماراتياً يزور السلطنة حاليا، بحضور رئيس ادعاء عام، المكلف بتسيير أعمال مدير عام الادعاء العام بمحافظة ظفارأحمد بن علي البلوشي.
في بداية اللقاء رحب معاليه بالضيوف وتمنى لهم طيب الإقامة في محافظة ظفار، وأشار إلى أن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين البلدين تعزز سبل التعاون في العمل القضائي لما يخدم العدالة في المجتمع، متمنياً للجميع الاستفادة وتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات العملية وأن تستمر الجهود الفعالة لخدمة المجتمع والصالح العام.
كما استقبل المدعي العام سعادة حسين بن علي الهلالي بمبنى المديرية العامة للادعاء العام في محافظة ظفار أمس الوفد القضائي الإماراتي وذلك ضمن برنامج الزيارات بين أعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
وقدم سعادة المدعي العام خلال مقابلته للوفد شرحاً عن الادعاء العام ونشأته ومهامه وآليات التنسيق المستمرة مع جهات التقاضي الأخرى وصولاً لتحقيق عدالة ناجزة من خلال تسهيل الإجراءات وسرعة البت في القضايا.
وتطرق سعادته إلى آليات التنسيق القائمة بين النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول المجلس والخطط والبرامج المشتركة التي تخدم مسيرة مرفق القضاء بما يعزز التطور والتحديث الذي تشهده هذه المؤسسات ويساعد على وضع التصورات المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون وتطوير القدرات البشرية.
كما تم خلال المقابلة الاستماع إلى الآراء والمقترحات من قبل الوفد القضائي الإماراتي إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون البناء الذي يخدم مسيرة العمل الخليجي المشترك في هذا الجانب.
وتم خلال المقابلة التطرق إلى برنامج زيارة الوفد القضائي الإماراتي التي تستمر حتى 25 من أغسطس الجاري بما يحقق الفائدة المرجوة من هذه الزيارات من حيث تبادل الخبرات والمناقشة المستفيضة حول آليات العمل ومجريات سير التقاضي وتطبيق القانون.