السلطنة تشارك في حلقة عمل لـ "الاسكوا".. اليوم

بلادنا الثلاثاء ١٦/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٤٩ م

مسقط - ش

تشارك وزارة التنمية الاجتماعية، ممثلة بالمديرية العامة للتنمية الأسرية، في حلقة عمل من المقرر عقدها في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 17-18 من الشهر الجاري حول بناء قدرات اللجنة الفرعية حول المساواة بين الجنسين في خطة التنمية المستدامة للاسكوا 2030.
تهدف الحلقة إلى بناء قدرات أعضاء فريق العمل العربي لدمج قضايا الجنسين في أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 حول دليل "الأهداف العالمية حول المساواة بين الجنسين" الذي يوضح العلاقة والترابط بين كل من أهداف التنمية المستدامة ومنهاج عمل بيحين. كما تهدف إلى تحديد الاحتياجات التقنية والاستراتيجية لتطبيق فعال لخطة التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي من خلال مناقشة الخطوط الأولية لدراسة تحليلية لجهود واحتياجات الدول الأعضاء لتطبيق الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وتأتي الحلقة في إطار توصيات لجنة المرأة في الإسكوا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحقيق النهوض بالدور القيادي للمرأة في عمليات رصد تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ما يتعلق بقضايا الجنسين، وإعداد التقارير المرحلية وتحديد الحلول والممارسات الجيدة.
وقد أوصت اللجنة في دورتها السابعة للجنة المرأة في مسقط بتاريخ 20 و21 يناير 2016 بتشكيل لجنة فرعية بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة من الدول الأعضاء حول المساواة بين الجنسين في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، ووضعت من ضمن مهام هذه اللجنة الفرعية القيام بالجهود اللازمة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في هذا السياق.