أوربك تنظم المعرض الأول للقيمة المحلية المضافة

مؤشر الثلاثاء ١٦/أغسطس/٢٠١٦ ٢١:٠٤ م
أوربك تنظم المعرض الأول للقيمة المحلية المضافة

مسقط - ش

نظمت أوربك مؤخراً معرضها الأول للقيمة المحلية المضافة بصحار تحت رعاية ، وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وذلك بهدف عرض الفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تقدمها كلاً من شركة CB&I الهولندية وشركة CTCI التايوانية، وهما احدى الشركات المسؤولة عن أعمال الهندسة والتوريد والبناء في وحدات التكسير بالبخار الخاصة بمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية والذي يعد أحد أضخم المشاريع التي تنفذها أوربك. جاء هذا المعرض ايفاءً بالتزام أوربك في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة مما يعزز خطط التعمين وتنمية إقتصاد السلطنة وذلك من خلال تعزيز القيمة المحلية المضافة.
ومن جانبه أوضح مدير عام الخدمات المساندة بأوربك الدكتور هلال الهنائي، " بما أن أوربك في طور تنفيذها لأحد أهم المشاريع التحويلية فإننا ملتزمون في خدمة عمان بكل فخر حيث ندعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر من خلال المناقصات التجارية مما بشأنه تعزيز الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة وذلك من خلال زيادة الأرباح و تحسين دخل الفرد إضافةً إلى توفير فرص عمل كافية للعمانيين".
الجدير بالذكر بأن هذا المعرض يعد الأول من أصل أربعة معارض للقيمة المحلية المضافة ستنفذها أوربك في الفترة القادمة مما سيتيح الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة علاوةً على الموردين المحليين بأن يكونوا شركاء في تنفيذ مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.
عند بدء تشغيل المشروع في عام 2020م، سيحول مجمع لوى للصناعات البلاستيكية من خليط منتجات ونموذج أعمال أوربك حيث سيضاعف من أرباح الشركة وسيوجد فرصا تجارية جديدة وسيولد الكثير من فرص العمل وسيدعم تنمية قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية في عُمان. ومن المتوقع ان يزيد هذا المشروع من حجم انتاج المنتجات البلاستيكية بنحو 1 مليون طن مما سيوفر لأوربك ما مجموعه 1.4 مليون طن من البولي اثيلين والبولي بروبلين. ومع وجود هذا المجمع المتكامل في صحار، والذي يتكون من مصفاة صحار ومصنع العطريات ومصنع البولي بروبلين ووحدة التكسير بالبخار الخاصة بمجمع لوى للصناعات البلاستيكية، ستصبع عملياتنا احدى أفضل عمليات تكرير النفط وإنتاج المنتجات البتروكيماوية المتكاملة على مستوى العالم، وسنحقق القيمة المحلية المضافة القصوى لجزيئات النفط والغاز العمانية.