«بتروغاز» تحصل على شهادتين عالميتين بتميز يجسد التطور

مؤشر الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص
«بتروغاز» تحصل على شهادتين عالميتين بتميز يجسد التطور

مسقط -الشبيبة
تلقّت مؤخرا شركة بتروغاز لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وهي شركة تابعة لمجموعة محمد البرواني القابضة، شهادتين دوليتين؛ إحداهما شهادة نظام الإدارة البيئية آيزو ISO 14001:2004 والأخرى شهادة نظم إدارة الصحة والسلامة المهنيةOHSAS 18001:2007. وبذلك تكون الشركة قد حققت اعترافًا دوليّا نتيجة التزامها بمستوى عال في معايير أنظمة الإدارة البيئية والصحة والسلامة والبيئة ورصد المؤشرات المستخدمة عالميّا. وباعتبارها إحدى أهم الشركات الرائدة في مجال الاستكشاف والإنتاج في السلطنة، أجرت بتروغاز مراجعات شاملة تناولت كافة جوانب أعمالها في مقرها الرئيس بمسقط، فضلا عن عملياتها الميدانية في حقل ريما، سعيًا منها للحصول على هاتين الشهادتين.

وبهذه المناسبة أثنى د. محمد البرواني رئيس مجلس الإدارة على الشركة هذا الإنجاز المتميز قائلا: «إننا نسعى لأن نكون على مستوى أعلى المعايير العالمية في كل جانب من جوانب عملياتنا، لأن ذلك يساعدنا في إبراز التزامنا الجاد نحو البيئة التي نعمل ضمنها، وكذلك صحة موظفينا وسلامتهم، ناهيك عن السعي وراء ذلك على مستوى المجتمع ككل. أبارك لإدارة الشركة وفريقها هذا الإنجاز المتميز».

ومن مزايا هذه الشهادات أنها تنهض بالوعي بالبيئة وحمايتها، وتساعد على الحد من الحوادث، والاطلاع على التشريعات ذات الصلة، والتقليل من احتمالية الملاحقة القضائية والغرامات، إلى جانب توحيد أنظمة إدارة الصحة والسلامة والبيئة مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات والقوانين الدولية. من جانبه قال أسامة البرواني، الرئيس التنفيذي بشركة بتروغاز: «إن شهادتي ISO 14001:2004 و OHSAS 18001:2007 ترمزان إلى الاعتراف الدولي بالتزام شركتنا المستمر بالتميّز والاستدامة والموثوقية. ثمة اهتمام متزايد من المؤسسات بجميع أنواعها بأهمية تحقيق أداء متميز في أنظمة البيئة والصحة والسلامة المهنية وإبراز ذلك للمساهمين والموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة. وهذا ممكن تحقيقه من خلال إدارة المخاطر وتحسين الآثار المفيدة للأنشطة والمنتجات والخدمات. إننا سعداء بحصول شركة بتروغاز على هاتين الشهادتين لأن ذلك من شأنه أن يعزّز التزامنا مجدّدا بالتشريعات والتدابير الصارمة في هذه الجوانب».

وأضاف د. غديّر الوهيبي، مدير أول دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة للمجموعة: «كشركة معتمدة في جميع عملياتها تواصل بتروغاز الحفاظ على ميزتها التنافسية من خلال تطوير معاييرها لتصل إلى مستوى منتجي النفط العالميين».تأسست شركة بتروغاز لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في العام 1999، وتُعدّ الشركة القابضة لمجموعة محمد البرواني لأعمال الاستكشاف والإنتاج في السلطنة ومصر وهولندا. وتنخرط الشركات التابعة لها في نطاق واسع من أنشطة النفط والغاز، يتنوّع بين الاستكشاف والتقييم والتنمية والإنتاج.