أكاديميــــة الشـــــرطة تنفــــذ التمرين العملياتي الصحراوي

بلادنا الأحد ١٤/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢١ م
أكاديميــــة الشـــــرطة تنفــــذ التمرين العملياتي الصحراوي

مسقط -
نفذت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في الفترة من السابع وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري التمرين العملياتي الصحراوي للدفعة التاسعة والثلاثين من الضباط المرشحين الدارسين، وذلك بهدف تطبيق المهارات والمعارف التي تلقوها في الأكاديمية على أرض الواقع.

اشتمل البرنامج على محاضرات تعريفية حول المنافذ الحدودية واختصاصاتها ودور النفط والغاز في رفد الاقتصاد العماني، وكيفية حماية مناطق الامتياز للنفط والغاز من الجانب الأمني، وكذلك أهمية منطقة الدقم الاقتصادية. وتعرف المشاركون في التمرين على الخدمات التي تقدمها شرطة عمان السلطانية في هذه المناطق المهمة.

كما أقام المشاركون في التمرين العديد من النقاط الأمنية ونقاط الضبط المروري والدوريات الأمنية بهدف المساهمة في استتباب الأمن والنظام وتدريب الضباط المرشحين على التأقلم مع هذه الظروف ومحاكاة الواقع العملي. واختتمت أنشطة التمرين بمسيرة راجلة لمسافة خمسة عشر كيلومترا من منطقة الفتحي بولاية نزوى وصولاً إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إيذاناً باختتام فعاليات التمرين العملياتي الصحراوي.

وقد تم تنفيذ خطة التمرين العملياتي الصحراوي في نطاق محافظات الداخلية والظاهرة والوسطى بالتعاون مع قيادات شرطة هذه المحافظات، من خلال التنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للخدمات الطبية والإدارة العامة للنقليات، وبدعم ومتابعة من القيادة العامة للشرطة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذ هذا التمرين.