أيام من العطاء والإبداع في معسكر شــباب الأنـديـة بــ «شـمـال الباطــنة» 6

الجماهير السبت ١٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م
أيام من العطاء والإبداع في معسكر شــباب الأنـديـة بــ «شـمـال الباطــنة»

6

صحار - حمد العيسائي

اختتمت بالصالة المغلقة بالمجمع الشبابي بولاية صحار معسكر شباب الأندية بمحافظة شمال الباطنة برعاية عضو مجلس الدولة المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي بحضور مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة خليفة بن خميس الجابري وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية والمؤسسات الحكومية، والذي استمر خلال الفترة من 6 إلى 13 من الشهر الجاري. في بداية الحفل تجول راعي المناسبة في أرجاء أقسام قرية التنمية واستمع لشرح مفصل من القائمين عليها كل على حدة وفق ما هو معد، حيث تشتمل القرية على خمسة أركان لتعلم المهارات الحرفية والمهنية والتقنية وقد انقسمت أركان قرية التنمية إلى قسمين الأول المهارات الحرفية والمهنية وبها خمس ورش متنوعة في الدوائر الإلكترونية والميكانيكا وصناعة الفخار والتشكيل بالخط العربي والرسم بالألوان المائية، والقسم الثاني يتضمن مهارات التعلم الذاتي والتي تتضمن عدة مجالات تسهم في تعزيز معارف ومهارات المشاركين.

وقد ألقى مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة خليفة بن خميس الجابري كلمة قال فيها لقد سجل الشباب المشاركون في فعاليات معسكر شباب الأندية بمحافظة شمال الباطنة ملحمة من العطاء والإبداع استمرت 6 أيام متتالية، حيث جاء المعسكر كثالث محطة لمعسكراتنا لشباب الأندية لهذا العام والتي تتضمن 4 معسكرات ابتدأت بمحافظة مسقط ثم محافظة جنوب الشرقية وهنا بشمال الباطنة ليختتم بمحافظة ظفار، والتي سعت فيها وزارة الشؤون الرياضية تضمينا أفكار ورؤى جديدة تبلورت في برامج وفعاليات وأنشطة نوعية وفرت للشباب مزيدا من التفاعل والتألق والعطاء.

وأضاف الجابري: تضمن المعسكر طوال فترة إقامته العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية وحلقات العمل التدريبية المتنوعة والزيارات لأهم المعالم الحضارية والاقتصادية والسياحية بالمحافظة، إلى جانب اللقاءات مع المبدعين العمانيين وأنشطة التطوع لخدمة المجتمع.
وقال: تعد قرية التحدي والمغامرة إحدى الأفكار والبرامج المستحدثة في هذه النسخة حيث وفرت مساحة جيدة للتحدي والمغامرة والتنافس الشريف، كما وفرت قرية التنمية بأركانها التي شملت مجالات التعليم المهني والحرفي والذاتي فرصا أكبر للتدريب واكتمل نجاح المعسكر بالمشاركة الفعالة لعدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني التي أسهمت مع باقي البرامج في اكتساب الشباب مهارات القيادة والحوار الهادف البناء إلى جانب تنمية قدراتهم وصقلها ورعايتها لتكون أكثر إبداعا وتألقا ونجاحا.
وأضاف مدير عام الشؤون الرياضية بشمال الباطنة: إن تجربة معسكر شباب الأندية بمحافظة شمال الباطنة الذي ضم 90 شاباً من مختلف محافظات السلطنة كانت تجربة ثرية وناجحة، وهنا ندعو الشباب المشاركين إلى نقل الخبرات والمعارف والمهارات التي اكتسوها من خلال هذه المشاركة إلى إخوانهم والاستفادة منها في خدمة أنديتهم والمجتمع.
وألقى المشارك خالد البلوشي كلمة المشاركين قال فيها: لقد كانت أيام معسكر شباب الأندية بمحافظة شمال الباطنة حافلة بالبرامج والأنشطة والفعاليات التي تفاعلنا معها بشكل إيجابي، فكان المعسكر البيئة الخصبة التي وفرت لنا المزيد من المعارف والخبرات والمهارات في شتى العلوم والمجالات. وأضاف البلوشي: كانت أيامه بحق جسورا من التواصل والتعارف مع مختلف شباب أندية السلطنة من محافظات السلطنة، وساعاته فرصا لممارسة أدوارنا ومسؤولياتنا من خلال مجموعات العمل التي أتاحت لنا فرصا لتعلم مهارات القيادة الواعية والحوار البناء وأوقدت فينا الهمة والعطاء تجاه انفسنا ومجتمعنا.
وقال خالد البلوشي: في ختام كلمتي أتوجه باسمي وباسم جميع المشاركين بكلمة شكر وعرفان لكل من ساهم في نجاح هذا المعسكر بدءاً من وزارة الشؤون الراضية ومرورا بإدارة المعسكر التي وفرت كل الإمكانات لنجاحه ولرؤساء المجموعات ومدربي الدورات التدريبية على الجهود التي بذلوها لنجاح هذا الحدث والظهور به بالصورة المشرفة التي حظيت بإعجاب جميع المشاركين. ثم قام المشارك سالم بن محمد الرحبي وألقى قصيدة بعنوان «الأب الحاني»، وفي نهاية الحفل قام المكرم الشيخ راعي المناسبة بتكريم الفائزين والمشاركين والمساهمين في إنجاح معسكر شباب الأندية بشمال الباطنة. من جانبه عبر مدير المعسكر إسحاق البلوشي عن ارتياحه لنجاح المعسكر وقال: إن تنوع البرامج مهم لاحتواء الشباب واستغلال أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.