تركيا تعد خطة بحوافز متميزة لاستقطاب السياح الخليجيين والعرب

مؤشر السبت ١٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٠٣ م
تركيا تعد خطة  بحوافز متميزة لاستقطاب السياح الخليجيين والعرب

مسقط - ش

أعلن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية , إلكير إيجي في لقاء صحافي مع وفد اعلامي من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والاردن والعراق ان الحكومة التركية تعمل حاليا على اعداد خطة شاملة تتضمن المزيد من الحوافز لحث الخليجيين والعرب للسفر وقضاء العطلات في تركيا مؤكدا ان الخطوط التركية تدرس حاليا تسيير رحلات مباشرة من دبي وابوظبي الى انطاليا وطرابزون دون التوقف في اسطنبول لتسهيل تدفق السياح الى تلك الوجهات السياحية .وقال إيجي وهو رئيس اللجنة التنفيذية للشركة " ان التركية رفعت عدد رحلاتها من ابوظبي الى اسطنبول بمعدل 11 رحلة اسبوعيا لمواجهة النمو الكبير في حركة السياحة والسفر , في حين تقوم الشركة بتسير 14 رحلة اسبوعيا مابين دبي واسطنبول ". وذكر رئيس الخطوط الجوية التركية ان الشركة سوف تتخطى الصعاب التي واجهتها في عام 2016 بسبب الانقلاب الفاشل واعمال الارهاب التي استهدفت المطار وعدد من المدن التركية , وسوف تواصل النمو لكي تصبح اكبر ناقلة جوية في العالم .
واوضح ان الشركة نقلت 62 مليون مسافر في العالم الماضي في حين سوف يصل عدد المسافرين على متنها هذا العام الى 65 مليون بدلا من 70 مليون حسب الخطط الموضوعة لها .وقال ان الاحداث الاخيرة اثرت على الشركة ولكننا نواصل العمل بقوه الاداء في العام الحالي وسوف نتغلب على الارهاب . مشيرا الى الاعتراف العالمي بدور التركية في حركة السياحة والسفر والجوائز العالمية التي نالتها في الاونه الاخيرة بفضل تطبيقها لاحدث المواصفات العالمية في مجال الامن والسلامة للركاب والطائرات .
وذكر إيجي ان الشركة لن تستسلم للارهاب حيث يعمل فريقها البالغ عددهم 50 الف شخص ليل نهار للتغلب على الصعوبات ولاظهار الروح العالية في القضاء على اثار الارهاب والحركة الانقلابية الفاشلة .وقال انه لاتغيير في برامج رحلات الحج , كما ان موسم الصيف مازال في تحسن مستمر نظرا لعودة الاستقرار في ربوع تركيا بالكامل وعودة السياح الروس مرة اخرى بعد الانفراج الكبير في العلاقات التركية الروسية , وذكران السياحة الاوروبية تراجعت بنسبة 30% هذا العام بسبب الانقلاب الفاشل وعمليات الارهاب لكنها سوف تعود الى طبيعتها تدريجيا . وقال ان تركيا آمنة وترحب بالزوار الخليجيين والعرب لقضاء عطلاتهم في المدن التركية .
وذكر ان الحكومة التركية تعمل حاليا على اعداد خطة شاملة تتضمن المزيد من الحوافز لحث الخليجيين والعرب للسفر وقضاء العطلات في تركيا , وقال اننا في الخطوط التركية سوف نشارك في هذه الحوافز لطرح اسعار خاصة على تذاكر السفر لتشجيع الناس على العودة الى تركيا .وكشف النقاب عن استمرار العمل في احدث مطار يتم انشاؤه حاليا في اسطنبول بطاقة استيعابية ل 90 مليون مسافر سنويا . مشيرا الى انه سيتم افتتاح هذا المطار في عام 2018 , وتوقع ارتفاع عدد المسافرين فيه بحلول عام 2021 الى 150 مليون مسافر سنويا .
وقال ان الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد تصل الى 550 طائرة مؤكدا انه الاحدث عالميا في استخدام التقنية العالية .
واشار الي ان مطار اتاتورك اسطنبول يستقبل 70 مليون مسافر سنويا وهو الثاني عالميا بعد هيثرو في عدد المسافرين , الا انه اكد قائلا " بعد افتتاح المطار الجديد عام 2018 سوف نصبح اكبر مطار في اوروبا والاول عالميا في عدد المسافرين ".
واوضح ان الخطوط الجوية التركية تقوم حاليا بتسيير رحلاتها إلى 280 وجهة حول العالم، بما فيها 238 وجهة دولية و42 وجهة محلية. وسوف يشهد نمو شبكة خطوط الناقلة تعزيزاً آخر بإطلاق وجهات أمريكية جديدة، مثل أطلانطا، ووجهات أفريقية جديدة، وكذلك في أنحاء أوروبا
ويذكر ان الخطوط الجوية التركية تأسست عام 1933، بإسطول مؤلف من 5 طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً، لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، من فئة أربع نجوم، بإسطول يضم 312طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 280 وجهة في 113 دولة حول العالم . إنتهى