إنفينيتي وموقع (ROADSAFETYUAE) يدشنان حملة توعوية للسائقين

مؤشر السبت ١٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٠١ م
إنفينيتي وموقع (ROADSAFETYUAE) يدشنان حملة توعوية 
للسائقين

مسقط - ش

أعلنت إنفينيتي الشرق الأوسط وموقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن استمرار شراكتهما المتواصلة منذ عامين وإطلاق حملة مشتركة للتوعية المرورية موجهة للسائقين خلال أشهر الصيف الحارة. وتركز الحملة على نصح السائقين وتوعيتهم بالآثار السيئة التي قد تصيب مركباتهم بسبب درجات الحرارة المرتفعة في أشهر الصيف. ولمواجهة الظروف المناخية الصعبة، وضع الطرفان مجموعة من الإرشادات التي تساعد الأشخاص والمركبات على التعامل مع حرارة الصيف وتقليل مخاطر وقوع الحوادث.
وقال كريغ ديسلفا، مدير العلاقات العامة والإتصالات المؤسساتية في إنفينيتي الشرق الأوسط: "تمتد أشهر الصيف من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر وتعتبر تحديًا يواجهه السائقون وعليهم الاستعداد له. ونحن في إنفينيتي لا نعمل على بيع السيارات وخدمتها فحسب، بل نبذل جهودنا أيضًا في نصح جميع مستخدمي الطريق وتقديم بعض الإرشادات البسيطة لمساعدتهم في تقليل أخطار وقوع أي حادث أو موقف يضر بسلامتهم. ونحن على ثقة بأن شراكتنا المتواصلة مع موقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية سيمكننا على نحو أفضل من إيصال هذه الرسالة إلى الجمهور، ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام".
من جانبه، قال توماس ايدلمان، المؤسس والمدير التنفيذي لموقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية: "تأسس الموقع بهدف الحد من عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث المرور وتخفيض عدد حوادث الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. وتضمن الشراكة المستمرة مع إنفينيتي في عامها الثاني بساطة هذه المبادرة وقوتها في آن معًا للمساهمة في توعية مستخدمي الطريق حول المخاطر المحتملة التي يمكن أن يواجهونها في ظروف الحر الشديد خلال أشهر الصيف في المنطقة"
قد تصبح درجات الحرارة العالية مشكلة خطيرة بالنسبة للإطارات، وخاصة إذا لم تتم صيانتها بشكل صحيح. فضغط الهواء غير الصحيح والتوازن غير الملائم والاتزان الضعيف للعجلات من العوامل التي تؤدي أيضًا إلى تقصير عمر الإطارات والتأثير السلبي على مقومات السلامة.
يزيد إرتفاع درجات الحرارة في المنطقة من احتمالات اندلاع حرائق المركبات. وحسب موقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية، تشير الأبحاث إلى أن 75 في المائة من حرائق المركبات يعود سببها إلى سوء الصيانة والأعطال الميكانيكية أو الكهربائية. تسبب حوادث الاصطدام أو الإنقلاب ثلاثة في المائة فقط من تلك الحرائق، لكنها تؤدي إلى 57 في المائة من الوفيات. وحدث ثلث إصابات الحرائق غير القاتلة في حوادث السيارات عندما قام مدنيون بمكافحة الحرائق بأنفسهم.
يتطلب مناخ الصيف القاسي في المنطقة توفير صيانة صحيحة لسيارتك وهذا أمر في غاية الأهمية، حيث تؤثر الرياح المُحمّلة بالرمال / الأتربة ودرجات الحرارة العالية على مركبتك. يجب اجراء فحص السيارة بشكل دوري ومنتظم لتجنب الأعطال أو الحوادث. و يعتبر حزام الأمان خط الدفاع الأول لجميع ركاب السيارة. يجب أن يكون ارتداء حزام المقعد عادةً منتظمة، ليس في أشهر الصيف فحسب، بل في جميع الأوقات أثناء استخدام السيارة. إن احتمال حصول إصابة خطيرة أو الوفاة قد يصبح أعلى بشكل كبير إذا لم تقم بربط حزام الأمان.
يتمثل الاجراء الأول والأكثر أهميةً في السيناريو الأكثر سوءاً بحالات الطوارئ في محاولة الالتزام بالهدوء . يستطيع مالكو إنفينيتي في كافة أنحاء المنطقة الاستفادة من اختيار خدمة المساعدة على الطريق والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في حالات الطوارئ.