سلام الشقصي ضمن قائمة أفضل الرؤساء التنفيذيين في الخليج

مؤشر الأحد ٢٤/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٢٥ م
سلام الشقصي ضمن قائمة أفضل الرؤساء التنفيذيين في الخليج

مسقط - ش
أعلن بنك العز الإسلامي اختيار المكرم سلام بن سعيد الشقصي، ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي في الخليج العربي من قبل مجلة "تريندز" وكلية إنسياد لإدارة الأعمال، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقامته المجلة مؤخرا والذي يتم نظيمه بشكل دوري .وتعد هذه الجائزة من الجوائز المرموقة التي تعنى بتقييم وتقدير الإنجازات لأفضل 100رئيس تنفيذي بدول الخليجي العربي حيث تستهدف الجائزة الشخصيات الأكثر تاثيرا في المجتمع بالإضافة إلى صناع القرار الأكثر نفوذا في المنطقة .ويعتبر التصنيف الذي تحمله الجائزة هو التقدير الإقليمي الوحيد الذي يتم فيه الاعتماد على البيانات المالية للشركات المدرجة في البورصات وكذلك يتم الاعتماد على الانجازات المحققة في سجل أبرز الشخصيات المؤثرة على المستوى الإقتصادي ووفقا للمنظمين تعد جائزة "أفضل رئيس التنفيذي" من أكثر الجوائز مصداقية وشفافية على المستوى الإقليمي.
ويشغل المكرم سلام الشقصي حاليا منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة ورئيس مجلس إدارة صندوق التوازن الاستثماري، كما أنه عضو مجلس إدارة صندوق الرفد (صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المدعوم من قبل حكومة السلطنة) وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة المناقصات في الصندوق ذاته، وعضو مجلس إدارة كلية الدراسات المصرفية والمالية التي أسسها ويشرف عليها البنك المركزي العماني. كما شغل المكرم /سلام الشقصي سابقا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية الوطنية للاستثمار القابضة، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة شل العمانية للتسويق ورئيس لجنة التدقيق التابعة لمجلس إدارة الشركة ذاتها، ونائب رئيس مجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية، وعضو مجلس إدارة بنك مسقط.
ويتمتع المكرمسلام الشقصي بخبرة مصرفية متميزة سواء في مجال الأعمال المصرفية للأفراد والشركات تزيد عن 22 عاما. وقد بدأ المكرم الشقصي مسيرته المصرفية الحافلة بالتحاقه بسيتي بانك في العام 1992 في دبي. ثم تبوأ بعد ذلك العديد من المناصب القيادية المصرفية في عدد من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية كالبنك الوطني العماني ومصرف دبي ومجموعة دبي المصرفية ومجموعة بنك دبي للاستثمار وبنك ظفار.
الجدير بالذكر أن المكرم سلام الشقصي قد حصل على درجة البكالريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف من جامعة بوسطن الأمريكية ومن ثم حصل على درجة الماجستير في نظم المعلومات الإدارية ودرجة الماجستير أيضا في إدارة الخدمات المالية مع مرتبة الشرف كما أتم برنامجا تنفيذيا من كلية لندن للاقتصاد .ويعد المكرم سلام الشقصي أول عماني يتبوأ منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي كما حصل عدد من الجوائز مثل " الرجل المصرفي الأول في عام 2008" من قبل مجلة ميدل إيست .