حلقة تدريبية في تطبيقية صور حول الإسعافات الأولية

بلادنا الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٤٣ م
حلقة تدريبية في تطبيقية صور حول الإسعافات الأولية

صور - بدر بن مراد البلوشي

احتضنت كلية العلوم التطبيقية في صور حلقة تدريبية عن الإسعافات الأولية، ضمن المسؤولية التي تقع على عاتقها والتي تقوم بها لخدمة المجتمع والنهوض به في كافة المجالات، بتنظيم من فريق فكرة أسعف بالتعاون مع فريق أثر التطوعي بولاية صور، وذلك ضمن برامج الفكرة الفائزة بمسابقة دعم الأفكار الشبابية (تمكين 2)، التي تنظمها اللجنة الوطنية للشباب.

وقد اشتملت محاور الحلقة مبادئ الإسعافات الأولية والعناية الأساسية لإنقاذ الحياة وإسعاف الحالات الباطنية الطارئة والإصابات وكيفية التعامل في مواقع حوادث السير، وإبراز الآثار السلبية الناجمة عن الإسعافات الخاطئة.

وتخلل البرنامج كلمة اللاعب الدولي السابق طلال بن خلفان الفارسي نجم منتخبنا الوطني سفير الفكرة وتحدث فيها للحضور عن أهمية التحلي بثقافة الإسعافات الأولية بالمجتمع. وقدمت محاضرة للمدرب المعتمد في تطوير الذات خالد المشايخي حول التحفيز واتخاذ القرار السليم. وقام بالإشراف وإلقاء المحاضرات صالح بن مبارك المطاعني رئيس الفكرة، ووليد بن فايز المحيجري عضو فريق الفكرة.
وقال صالح المطاعني رئيس فكرة أسعف إن تمكين 2 هي الانطلاقة الحقيقية لهذا النوع من الأفكار لتصبح مبادرة تطوعية في المستقبل.