كشافة السلطنة يواصلون مشاركتهم في أنشطة المخيم الأوروبي

بلادنا الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٣٧ م
كشافة السلطنة يواصلون مشاركتهم في أنشطة المخيم الأوروبي

مسقط -
يواصل كشافة السلطنة حضورهم الفاعل مع المشاركين من أوروبا ومختلف دول العالم في الأنشطة والبرامج الفنية والثقافية والرياضية والعلمية والكشفية التي يتضمنها المخيم الأوروبي المركزي 2016 الذي تستضيفه فروتسلاف في بولندا خلال الفترة من 4 ولغاية 14 من شهر أغسطس الجاري.

وفي اليوم السادس لفعاليات وبرامج المخيم شارك وفد كشافة السلطنة في رحلة الاستكشاف والمغامرة التي أقيمت للوفود الكشفية المشاركة من خلال استخدام الخارطة والبوصلة من موقع المخيم إلى الموقع الآخر في مدينة فروتسلاف في تجربة مثيرة لمسافة 10 كيلومترات، حيث وصل الوفد في الوقت المحدد، كما شارك عدد من الكشافة في حلقات العمل التدريبية ومنها حلقة التدريب الخاصة بالتشكيل عن طريق الإسفنج والرسم على الزجاج والتشكيلات الفنية، حيث أكد كشافة السلطنة وجودهم الفاعل في تلك الفعاليات.
ولمعرفة انطباعات المشاركين قال الكشاف خلفان الدغيشي: إنها مشاركة ناجحة وفرصة لكسب مهارات التحدث باللغة الإنجليزية إلى جانب اكتساب مهارات عدد من الأعمال الفنية وتبادل الخبرات والتجارب، والأهم هو تمثيل السلطنة ورفع علمها خفاقا بين أعلام الدول المشاركة، وهذا بلا شك سيعمل على التعريف بالسلطنة ويحفز المشاركين لمعرفة تاريخها وحضارتها ومنجزاتها.
وقال الكشاف سعيد بن فيصل الرواحي: سعيد بالمشاركة في هذا المخيم الأوروبي الذي فتح لنا بيئة للتعارف وتعزيز الصداقات وتبادل الخبرات من خلال المشاركة والتفاعل في كافة الأنشطة المنفذة، والزيارات المتبادلة لمقرات المخيمات الفرعية للدول المشاركة.
وأضاف أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات لها العديد من المكاسب والفوائد التربوية والتعليمية والترويجية.
وقال الكشاف أحمد الحضرمي: المخيم متنوع وبرامجه مشوقة وبخاصة رحلة الاستكشاف والمغامرة التي استخدمنا فيها عددا من مهارات قراءة الخارطة واستخدام البوصلة للوصول إلى المكان المحدد، وهي رحلة ممتعة أتاحت لنا فرصا للاستمتاع بالطبيعة والتعرف على معالم المدينة.
وتهدف المديرية العامة للكشافة والمرشدات من المشاركة إلى تعزيز الوجود الكشفي العماني في المخيمات الكشفية الدولية ورفع علم السلطنة بين أعلام الدول في هذا المحفل الكشفي الأوروبي، حيث يتكون وفد السلطنة المشارك في المخيم الأوروبي المركزي ببولندا من 14 قائدا وكشافا منهم 5 قادة كشفيين.