ســـــــيرجيو يحصد أول ميدالية للعرب

الجماهير الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٣ م
ســـــــيرجيو

يحصد أول ميدالية للعرب

ريو دي جانيرو-أ ف ب

انتظر العرب حتى اليوم الخامس لافتتاح رصيدهم من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، حيث طوق لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو عنقه ببرونزية مسابقة وزن تحت 81 كلج الثلاثاء. وتغلب سيرجيو، المولدافي الأصل، على الإيطالي ماتيو ماركونتشيني في مباراة المركز الثالث بحركتي ايبون وسومي غايشي في دقيقتين و16 ثانية.

وهذه الميدالية الثانية للإمارات بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة «دبل تراب» في أولمبياد أثينا 2004.

وكانت المشاركة الأولمبية الثالثة ثابتة لسيرجيو بعدما أقصي من الدور الأول في وزن تحت 73 كلج خلال ألعاب بكين 2008، والثالث في وزن تحت 81 كلج في لندن 2012، وكانتا بألوان مولدافيا.
وكان سيرجيو قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية لكنه خسر أمام حلمورزاييف بحركتي ايبون وتوموي-ناج بعد 23 ثانية من الوقت الإضافي.
وتخطى سيرجيو منافسه الألماني زفن ماريش في دور الـ32، ثم البرازيلي فيكتور بينالبير في دور الـ16، وأخيرا الياباني تاكانوري ناغاسي في ربع النهائي.
ويحمل سيرجيو علم الإمارات في ريو 2016 مع المولدافين الأصل فيكتور سكفورتوف الذي خرج من دور الـ16 في وزن تحت 73 كلج، وايفان ريمارينكو الذي يخوض الخميس منافسات وزن تحت 100 كلج.