اكتمال عقد ربع النهائي لكرة القدم النسائية

الجماهير الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٣ م
اكتمال عقد ربع النهائي لكرة القدم النسائية

ريو دي جانيرو-أ ف ب

اكتمل عقد الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للنساء في أولمبياد ريو 2016 بتأهل ألمانيا وفرنسا وأستراليا والصين والسويد بعد الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول. وحسمت ألمانيا تأهلها رغم خسارتها أمام كندا 1-2 في منافسات المجموعة الثانية.

وحصلت ألمانيا على المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن كندا التي كانت المنتخب الوحيد الذي ينهي دور المجموعات بعلامة كاملة من 9 نقاط، والأهداف أمام استراليا الثالثة التي حققت فوزا كاسحا على زيمبابوي 6-1 وضمنت تأهلها ايضا.

ويتأهل الى الدور ربع النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الثلاث إضافة الى افضل منتخبين في المركز الثالث وقد حسمت أستراليا إحدى هاتين البطاقتين بعدما حصلت على نقطتها الرابعة. وأكدت كندا أن حصولها على برونزية 2012 لم يكن وليد الصدفة بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي وهذه المرة ضد ألمانيا بهدفين من ميليسا تانكريدي (26 و60) مقابل هدف لميلاني بيهرينغر (13 من ركلة جزاء).
وتجنبت كندا بتصدرها المجموعة مواجهة بطلة المجموعة الثالثة الولايات المتحدة حاملة اللقب التي فرطت بفوزها الثالث على التوالي وتعادلت مع كولومبيا بهدفين لكريستل دان (42) ومالوري باغ (60) مقابل هدفين لكاتالينا اوسمي (26 و90). لكن المهمة المقبلة لن تكون سهلة كثيرا على كندا لأنها ستواجه ثانية المجموعة الثالثة أي فرنسا التي حجزت بطاقتها بفوزها الكبير على نيوزيلندا بثلاثية نظيفة سجلتها اوجيني لو سوميه (38) ولويزا نيسيب (63 و2+90).