حافلة تقل صحفيين معتمدين في أولمبياد ريو تتعرض للهجوم

الجماهير الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٣ م
حافلة تقل صحفيين معتمدين

في أولمبياد ريو تتعرض للهجوم

ريو دي جانيرو-أ ف ب

أعلن منظمو أولمبياد ريو أن اثنين من الصحفيين المعتمدين في دورة الالعاب الاولمبية اصيبا مساء أمس الأول الثلاثاء بجروح طفيفة عندما استهدف هجوم حافلة كانت تقل عددا من هؤلاء الصحفيين بالقرب من حي عشوائي في ريو دي جانيرو.

وقال المنظمون إن السلطات تحقق لمعرفة ما إذا كان رصاص أطلق من حي عشوائي شهير في ريو دي جانيرو. وأضافوا أن الشرطة والجيش في حالة تعبئة بدون ذكر أي تفاصيل عن الحادث الذي وقع في مدينة معروفة بانتشار الإجرام فيها. وصرح غاستون سينز الصحفي في الصحيفة اليومية الأرجنتينية لا ناسيون «سمعنا أصواتا على الجانب الأيمن من الحافلة وتكسر زجاج اثنتين من نوافذها». واضاف ان «صحفيا من بيلاروسيا جرح في يده بقطع الزجاج». وتابع سينز «لا نعرف ما إذا كان رصاصا او حجارة»، مشيرا إلى أن «الصحفيين ألقوا بأنفسهم أرضا وبعد كيلومترين وصلت الشرطة وقامت بمواكبة الحافلة الى المركز الإعلامي» لدورة الألعاب الأولمبية.

واستهدفت الحافلة حوالي الساعة 20,00 (23,00 ت غ) بالقرب من المدينة العشوائية الكبيرة (غرب ريو) المعروفة بأنها من أكثر الأحياء عنفا في ريو دي جانيرو.
ويأتي هذا الهجوم بينما تعرض صحفيون ورياضيون وسياح لعدد من السرقات والاعتداءات منذ بداية الدورة.
وقامت الشرطة البرازيلية السبت بتفجير حقيبة مشبوهة بالقرب من خط وصول سباق الدراجات على شاطئ كوباكابانا. وفي اليوم نفسه فجرت الشرطة طردا مشبوها آخر بالقرب من فندق كوباكابانا بالاس.