وفد من مرشدات المملكة المتحدة يزور المفوضية الكشفية بالداخلية

بلادنا الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٠٠:٠٦ ص
وفد من مرشدات المملكة المتحدة يزور المفوضية الكشفية بالداخلية

نزوى - صالح فايز الرواحي

زار وفد يمثل جمعية المرشدات بالمملكة المتحدة المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة الداخلية، في إطار التعريف بمشروع للشراكة تم تبنيه من قبل مرشدات المملكة المتحدة يحمل اسم «مشروع جولد». ويهدف هذا المشروع إلى أن تشارك المرشدات بالمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع لإعداد وتأهيل القائدات الشابات في السلطنة ليقمن بالتدريب في مناسبات إقليمية وعالمية وتهيئة الفرص لهن للعضوية في اللجان العالمية للمرشدات ضمن الاستراتيجية العالمية للمرشدات.

تكون الوفد الزائر من القائدة راشيل هزل وورد منسقة مشروع جولد وإيملي فيشر مدربة للقائدات المنفذات لمشروع تطوير وتنمية مهارات المرشدات لما وراء البحار «جولد». في بداية الزيارة التقت القائدات مع سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام رئيس المفوضة الكشفية والإرشادية بالمحافظة بحضور موجهي وموجهات المفوضية حيث دار الحديث حول نشاط المفوضية الكشفية والإرشادية بالمحافظة والدور الذي تقدّمه للفرق الكشفية والإرشادية بمختلف المراحل، كما تم التعريف بالحركة الكشفية بالمحافظة والفرق المنتسبة للمفوضية.

وزارت القائدتان عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية في بهلاء بحضور بعض القائدات من الفرق الإرشادية بالمحافظة وذلك للاطلاع على الأنشطة التي تقوم بها العشيرة والبرامج التي تنفّذها. وتم شرح مشروع جمعية مرشدات المملكة المتحدة الخاص بالتدريب والتأهيل والتوأمة مع الفرق والعشائر المختلفة في السلطنة.