وفد كلية مزون يختتم رحلة تعليمية وترفيهية بالولايات المتحدة

بلادنا الأربعاء ١٠/أغسطس/٢٠١٦ ٠٠:٠٦ ص
وفد كلية مزون يختتم رحلة تعليمية وترفيهية بالولايات المتحدة

مسقط - ش

عاد وفد كلية مزون الجامعية من زيارته لجامعة ميزوري للعلوم التكنولوجيا وذلك بعد الانتهاء من البرنامج التعليمي والترفيهي في الولايات المتحدة الامريكية الذي اشتمل على محاور أكاديمية وثقافية ورياضية وترفيهية، طوال فترة تواجدهم في جامعة ميزوري.
وخضع الطلاب لبرنامج لغة انجليزية مكثف اعتمدت فيه الوسائل التعليمية الحديثة وارتكز على تنمية مهارات التواصل والمخاطبة. وقد أبلى جميع الطلاب بلاء حسناً واجتازوا البرنامج بنجاح باهر، الأمر الذي كان موضع إشادة من محاضري جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا.
واشتملت الزيارة أيضا على محاضرات تعليمية متنوعة تطرقت إلى عدة مواضيع كريادة الاعمال والعمل التطوعي والهندسة الجينية والارتباط الاكاديمي بين جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا وكلية مزون الجامعية.
وقام الطلاب أيضا بجولة ميدانية للتعرف على أقسام الجامعة المختلفة واستمعوا الى شرح مفصل عن دور كل قسم على حدة وشاركوا في كثير من الانشطة والفعاليات التي صادفت وجودهم في الجامعة وتعرفوا من خلالها على الكثير من الطلبة والطالبات من مختلف الجنسيات.
وكذلك اطلع الطلاب خلال هذه الزيارة على ملامح من الحياة في الغرب الاوسط الامريكي عن طريق حضور مسابقات ركوب الثيران المعروفة بالروديو في مدينة رولا وزيارة متحف الفنون في مدينة سانت لويس والقيام بجولة في مبنى الحكومة في حاضرة ولاية ميزوري جيفرسون سيتي.
وتضمنت الرحلة برنامجا ترفيهيا تمثل في زيارة بحيرة الاوزارك الشهيرة وكهف براديال وحديقه ميراماك سيرنغر، وكان للجانب الرياضي حظه من الاهتمام حيث مارس الطلاب عددا من الرياضات المحلية كالجولف والتجديف وركوب الخيل وسباق السيارات وتنس الطاولة وحضر الطلاب ايضا مباراة في البيسبول في استاد يوش الشهير بمدينة سانت لويس.
كما انتهز رئيس قسم البرنامج التأسيسي محمد الامين تواجده بجامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا بتقديم محاضرة عن البرنامج التأسيسي بكلية مزون الجامعية تبعتها سلسلة من الاجتماعات مع ذوي الاختصاص أسفرت عن تحقيق العديد من المكاسب الاكاديمية والدعم لكلية مزون.
وفي اليوم الختامي قدم طلاب كلية مزون محاضرة تعريفية وافية عن السلطنة تطرقوا فيها الى التاريخ والجغرافيا والعادات والتقاليد والتطور المزدهر الذي شهدته السلطنة في عهد النهضة المباركة.
وعبر طلبة وطالبات الكلية عن سعادتهم لما لاقوه من تنظيم وحفاوة استقبال وتوجهوا بالشكر الجزيل لكلية مزون وجامعة ميزوري ولكل العاملين فيهما وبخاصة القائمين والمنظمين لهذه الرحلة. وبعد ذلك تم توزيع الشهادات وتبادل الهدايا وسط حضور عالي المستوى من جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا تمثل في مساعدة رئيس الجامعة للشؤون الدولية والثقافية ورئيس قسم الاقتصاد ورئيسة قسم البرنامج الانجليزي المكثف.