30 مشاركاً في ملتقى «إبرام العـقـود المحلـية والـدولـية»

بلادنا الاثنين ٠٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٤٣ م
30 مشاركاً في ملتقى «إبرام العـقـود المحلـية والـدولـية»

صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

افتتحت في منتجع كراون بلازا صلالة أمس أعمال الملتقى السنوي الحادي والعشرين بعنوان «إبرام العقود المحلية والدولية والاتفاقيات وخصوم التحكيم» الذي ينظمه مركز التحكـــيم التجاري لدول مجلس التعاون لـــدول الخليج العربية بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصـــناعة عــمان بمحافظــة ظفار ويســـتمر أربعة أيام.

رعى افتتاح المؤتمر وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.
وألقى الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد النجم كلمة قال فيها إن التحكيم التجاري أداة اتفاقية متميزة لحسم نزاع محدد خارج نطاق محاكم الدولة بحيث يصير اتفاق الأطراف في التحكيم عنصرا ملازماً للعملية التحكيمية يوفر درجة كبيرة من الأمان و الطمأنينة.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصــناعة عــــمان رئيـــس فرع الغرفة بمحافظة ظفار عبدالله بن سالم الرواس إن الملتقى يهدف الى التعريف بثقافة التحكيم حيث يتضمن أسس وضوابط صياغة العقود نظريا وعمليا وطرق حل المنازعات.

يشارك في الملتقى 30 من المختصين والمستشارين والخبراء القانونيين في مجال التحكيم والعقود التجارية من المؤسسات الرسمية والخاصة بدول مجلس التعاون. ويتضمن برنامج الملتقى العديد من اوراق العمل من بينها مفهوم العقود المحلية والدولية خصائصها وعناصرها وانواعها اضافة الى النظام القانوني لمفاوضات العقود محليا ودوليا واسس وضوابط صياغة العقود والمشكلات العمـــليـــة لتنفيذها الى جانب طرق حل المنازعات في العقود المحلية والدولية.
يهدف ملتقى هذا العام إلى التعريف بمفهوم العقود الدولية وخصائصها وعناصرها وأنواعها وتوضيح المراحل الأولية لإعداد العقود المحلية والدولية (خطابات النوايا - المفاوضات) بالإضافة إلى تنمية مهارات التفاوض وكيفية تنفيذ استراتيجيات التفاوض المختلفة خلال مراحل إعداد العقد.