46 مشـــاركاً في الملتقـــى الخليجـــي للمكفوفيـــــن

بلادنا الاثنين ٠٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٩ م
46 مشـــاركاً في الملتقـــى الخليجـــي للمكفوفيـــــن

صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

تتواصل بمحافظة ظفار أعمال الملتقى الخليجي الحادي عشر للمكفوفين الذي ينظمه فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار تحت شعار «الخريف ملتقى الكفيف»، وافتتح برعاية وزير الدولة محافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي.

وقال رئيس فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار عوض بن رجب شروبة إن الجمعية درجت على إقامة الملتقى الخليجي سنوياً لما له من فوائد متعددة، موضحاً أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات وإبراز الجوانب الدينية والعلمية والثقافية والرياضية لدى الكفيف.
وأعربت د.عواطف العنزي من جمعية المكفوفين الكويتية في كلمة نيابة عن الوفود المشاركة عن الشكر والتقدير لجمعية النور على الاستضافة والتنظيم، مشيرة إلى أهمية الملتقى في تطوير وتحفيز الكفيف وإتاحة الفرصة لإظهار مواهبه وإبداعاته وتجاربه الشخصية في تحدي الإعاقة.
اشتمل حفل افتتاح الملتقى على تقديم قصائد شعرية وإنشاد ديني بعنوان «طموح كفيف» إضافة الى تدشين عصا المكفوفين متعددة الوظائف للمبتكر هلال بن سالم السيابي.
يشارك فى الملتقى الخليجي للمكفوفين الذي يستمر خمسة أيام 46 كفيفاً وكفيفة يمثلون كافة فروع جمعية النور للمكفوفين في السلطنة إضافة الى مشاركة جمعية الإمارات للمعاقين بصريا وجمعية الصداقة للمكفوفين بمملكة البحرين وجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض وجمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الاحتياجات الخاصة بنجران وجمعية المكفوفين الخيرية رؤية من المملكة العربية السعودية وجمعية المكفوفين الخيرية بدولة الكويت.
ويتضمن الملتقى تنظيم محاضرات وجلسات نقاشية وحلقات عمل تهدف إلى التطوير والاستفادة من تجارب الأفراد وجمعيات النور في السلطنة إضافة إلى جمعيات دول مجلس التعاون المشاركة في الملتقى ومعرفة الجديد في مجال التقنية الخاصة بالكفيف. كما يتضمن البرنامج تنظيم أمسيات شعرية ومسابقات ترفيهية وثقافية وفعاليات رياضية أضافة إلى زيارات أهم المعالم السياحية والترفيهية بمحافظة ظفار.