وفد جمعيــة المرشــدات بالمملكة المتحدة يشيد بمنجزات السلطنة

بلادنا الاثنين ٠٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٧ م
وفد جمعيــة المرشــدات بالمملكة المتحدة يشيد بمنجزات السلطنة

مسقط -
وصفت منسقة مشروع “جولد” بجمعية مرشدات المملكة المتحدة راشيل هزل وورد زيارتها للسلطنة بالمثمرة والناجحة.

وقالت بعد زيارة الوفد لجوالات جمعية المرأة العمانية بالسيب ولجوالات ناديي المصنعة والسويق ضمن زيارة السلطنة خلال الفترة من 3 حتى 10 أغسطس الجاري: إنها زيارة مثمرة أتاحت لنا فرصا للتعرف على السلطنة تاريخا وحضارة ومنجزات اقتصادية وتنموية، كما تعرفنا على تجربة مرشدات وجوالات عمان ودورهن الرائد في خدمة المجتمع والحفاظ على البيئة من خلال برامج تدريب القائدات والمرشدات على برامج إعادة تدوير المخلفات وهي أعمال جمالية رائعة، كما لمسنا الجهود الكبيرة والمساحة الجيدة التي منحت للجوالات في ممارسة نشاطهن وتوفير كل الأدوات لتمكينهن حتى يصبحن فاعلات في مجتمعهن. وأضافت: شاهدنا خلال زيارتنا لجوالات جمعية المرأة بالسيب وجوالات نادي المصنعة والسويق أعمالا رائعة أبرزت حجم الدعم المقدم لنشاط الجوالات في السلطنة.

وتابعت بالقول: كل شيء في سلطنة عمان مدهش ويبعث على السرور فمنذ وصولنا حظينا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة، ولمسنا الترحيب في كل بقعة نزورها وهو أمر يؤكد ما سمعناه من طيبة وكرم هذا الشعب الأبي، وهنا نوجه شكرنا لكشافة ومرشدات عمان على قدموه ويقدمونه لنا من تجارب رائدة لعمل المرشدات بالسلطنة، ونتطلع بشغف لنبدأ معا مشروع الشراكة مع مرشدات عمان.

وكان وفد جمعية المرشدات بالمملكة المتحدة المكون من راشيل هزل وورد منسقة مشروع جولد وإيملي فشر مدربة للقائدات المنفذات لمشروع جولد قام بزيارة لعشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية بالسيب التقى خلالها بوفاء بنت علي العامرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالسيب قائدة عشيرة الجوالات بالجمعية.

اشتمل برنامج الزيارة على عرض أنشطة العشيرة وعرض مشروع براعم واعدة والذي تتبناه عشيرة الجوالات بالجمعية ويتم تنفيذه سنوياً، كما تم استعراض الأنشطة التي نفذتها العشيرة خلال الأسبوع الاجتماعي لولاية السيب.
وتعرف الوفد على المشاريع التي تتبناها كل من جمعية المرأة العمانية بالسيب وعشيرة الجوالات بالجمعية منها المشروع البيئي الخاص بتدوير الورق والمشروع البيئي الخاص بسقي المزروعات باستخدام القطن لتوفير كميات المياه لري المزروعات، حيث قامت الجوالات بتقديم شرح مفصل عن كل مشروع مع التطبيق العملي، تخللها زيارة الركن الخاص بتنمية المهارات والقدرات للمراحل المختلفة مثل مرحلة المرشدات ومرحلة الزهرات.

وأقيم أمس الأول لوفد مرشدات المملكة حفل استقبال في نادي المصنعة بمشاركة جوالات النادي إلى جانب جوالات نادي السويق حيث أقيم حفل ومعرض بمناسبة الزيارة قامت خلالها الجوالات بتقديم شرح مفصل عن محتويات المعرض، كما تم تقديم عرض مرئي عن أنشطة العشيرتين وعرض للمواهب في مجال الإنشاد، وقدم عرض للملابس النسائية العمانية لمختلف المحافظات بالسلطنة، وتقديم فن (زفة العروس).