الوفد البريطاني يطّلع على مبادرات نسوية

بلادنا الاثنين ٠٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٧ م
الوفد البريطاني يطّلع على مبادرات نسوية

السيب - ش

قام وفد من جمعية المرشدات البريطانية برئاسة القائدة د. إيميلي فيشر، قائدة وحدة براعم وزهرات كامبريدج وقائدة مشروع (جولد للفتيات) الذي يزور السلطنة حاليا بزيارة الى عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية بالسيب بمقر الجمعية بالموالح الجنوبية بولاية السيب.
وكان في استقبال الوفد البريطاني الزائر رئيسة جمعية المرأة العمانية المشرفة على عشيرة جوالات الجمعية وفاء بنت على العامرية وعدد من عضوات مجلس ادارة ألجمعية، حيث اطلعت الوفد البريطاني على مجموعة من الانشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية في الفترة الماضية والتي من ابرزها مشروع إعادة استخدام مخلفات الورق وكيفية الاستفادة منها في صنع ادوات وخامات نافعة يمكن استخدامها من قبل الاسر في اغراض مختلفة، ومشروع براعم واعدة، ومشروع نظام سقي المزروعات عن طريق الحقن لتوفير كميات من المياه دون استخدام، وكيفيه بقاء المياه بأحواض الاشجار ما بين 15 و18 يوما، ومشاركة الجمعية في الاسبوع الاجتماعي الصيفي السادس بمحافظة مسقط والتعريف بعدد من الاكلات الشعبية العمانية، التي تقوم بإعدادها المرأة العمانية.
وقد رافق الوفد البريطاني اثناء زيارته لجمعية المرأة العمانية بالسيب القائدة مريم الحاضرية رئيسة قسم الإشراف الإرشادي بالمديرية العامة للكشافة و المرشدات.