تعليمية شمال الباطنة تعرض البرامج المجتمعية للمرشدات

بلادنا الاثنين ٠٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٦ م
تعليمية شمال الباطنة تعرض البرامج المجتمعية للمرشدات

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

قام وفد جمعية المرشدات بالمملكة المتحدة بزيارة إلى تعليمية شمال الباطنة بهدف التعرف والاطلاع على أنشطة وبرامج المرشدات في مجال خدمة وتنمية المجتمع. وكان في استقبال الوفد الزائر المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات عيسى بن حميد بن محمد الشبلي ومدير دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية، ومشرفات النشاط الإرشادي بالمحافظة وقائدات الفرق الإرشادية وجمع من مرشدات المحافظة.

افتتح برنامج زيارة الوفد بمشاهدة عرض سياحي عن محافظة شمال الباطنة وعرض آخر عن الأنشطة الإرشادية المختلفة التي تمارس في المحافظة، كما شمل برنامج الزيارة على زيارة لمعرض مرشدات المحافظة لمشاريع المرشدات والتجارب الرائدة في مجال خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد مدير دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية أحمد بن مبارك البادري أن هذه الزيارة فرصة حقيقية لتبادل الخبرات المختلفة بين مرشدات السلطنة ومرشدات المملكة المتحدة في مجال خدمة وتنمية المجتمع وأعمال المرشدات التطوعية داخل المجتمع.
من جهته قال المشرف الكشفي بالمحافظة سلمان بن علي البحراني إن هناك خطة سنوية لقسم الكشافة والمرشدات تشمل جميع المراحل الكشفية والإرشادية في مجالات خدمة وتنمية المجتمع تنفذ مع مراعاة الخصائص السنية والمرحلية لكل مرحلة، والتي تنفذ من خلالها أنشطة متنوعة بالتعاون مع فئات مختلفة من المجتمع المحلي.
وأشارت ثريا بنت سعيد المعمرية، مشرفة مرشدات بالمحافظة، الى أن فرق مرشدات المحافظة لها تجارب رائدة ومتنوعة ونتائج وافرة من مشاريع خدمة وتنمية المجتمع تشمل الطفل والأسرة والبيئة العمانية وتنمية مجال الحرف التقليدية لدى بعض الأسر العمانية.

وقالت عفاف بن محمد الزدجالية، مشرفة مرشدات بالمحافظة، إن هذه الزيارة عبارة عن دعوة إلى الاطلاع على تجارب دولية مختلفة يمكن الاستفادة منها داخل السلطنة.

وتم خلال الزيارة تبادل الهدايا التذكارية، واختتم الوفد زيارته بجولة سياحية في محافظة شمال الباطنة.