الخسارة الثانية لكرة الجزائر

الجماهير الاثنين ٠٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
الخسارة الثانية لكرة الجزائر

ريو دي جانيرو - أ ف ب

لام السويسري بيار اندريه شورمان مدرب منتخب الجزائر الحظ والخبرة بعد خروج فريقه الأحد من الدور الأول في مسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد ريو 2016. وصرح شورمان لقناة الألعاب الأولمبية «لا يمكنني قول أي شيء للاعبين. أعتقد أنهم لعبوا جيدا أمام الأرجنتين وهندوراس (الخميس). كنا غير محظوظين مجددا. حارسنا فريد شعال كان غير موفق في الطريقة التي سجلت فيها الأرجنتين هدف الفوز».

وخسرت الجزائر أمام الأرجنتين 1-2 على ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو، فمنيت بالهزيمة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام هندوراس 2-3 وفقدت آمالها حسابيا بالتأهل إلى ربع النهائي. وتابع شورمان «مجددا أهدرنا طاقة كبيرة على أرض الملعب، ويحتاج اللاعبون لمزيد من التفكير. صنعنا الفرص مجددا، لكن لم نحافظ على هدوئنا للاستفادة منها».
وتقدمت الأرجنتين عبر انخل كوريا مطلع الشوط الثاني، ثم عادل سفيان بن دبكة قبل نحو نصف ساعة على النهاية، لكن جوناثان كاليري سارع بتسجيل هدف الفوز.
وعما تعلمته الجزائر من الألعاب، أضاف: «تولي تدريب الجزائر كان تحديا كبيرا، لكني سعيد لطريقة لعبنا الجيدة. اللاعبون لا يملكون الكثير من الخبرة، وهذا جزء من المشكلة. أنا سعيد لفرصة المشاركة في الأولمبياد لكن ينتظرنا عمل كبير». وجدد شورمان ثقته في الحارس شعال برغم ارتكابه خطأين فادحين في مواجهة هندوراس.
وعن مستقبله، قال: «سنناقش ذلك بعد المباراة، لا أعرف ما إذا كنت سأستمر».

من جانبه، قال بن دبكة مسجل الهدف الجزائري «عدنا في الشوط الثاني ضد هندوراس وأيضا أمام الأرجنتين. أهنئ زملائي لأنهم قدموا مباراة جيدة هنا. كان هدفي مهما وأعادنا إلى أجواء اللقاء. لكن الأرجنتين فريق كبير، لديه خبرة طويلة في الألعاب الأولمبية. هذا ما صنع الفارق».