"البلديات" تؤهل موظفيها لتحديد الاحتياجات التدريبية بالبريمي

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص
"البلديات" تؤهل موظفيها لتحديد الاحتياجات التدريبية بالبريمي

البريمي - حميد البادي

بدأ في ولاية البريمي أمس البرنامج التدريبي "تحديد الاحتياجات التدريبية وفق مفهوم الجدارات" الذي تنظمه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لأخصائيي ومنسقي التدريب بالوزارة ويستضيفه فندق السلام بولاية البريمي خلال الفترة من 3 إلى 7 يناير الجاري.

حضر افتتاح البرنامج الخبير الفني بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي المهندس سعيد بن راشد الغيثي. ويهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل المشاركين في مجال عملهم وإكسابهم المعرفة و المهارة اللازمة لتحديد الاحتياجات التدريبية بنظام الجدارات وتعريفهم بكل ما هو جديد في مجال تخصصهم.

يتضمن البرنامج الذي يحاضر به محمود بن خلفان الحديدي من مجموعة المناهل لخدمات التدريب عددا من المحاور هي آليات الربط بين التدريب وإستراتيجيات المنظمة والإلمام بآليات الربط بين المسار التدريبي والمسار الوظيفي والتعرف على مفهوم الجدارات الوظيفية والإلمام بالقواعد الرئيسية لإعداد الجدارات المؤسسية والجدارات الوظيفية وطرق إعداد وتصميم الأطر العامة للجدارات والتعرف على مفهوم قياس العائد على الاستثمار وإدراك أهميته في المؤسسة وأساليب قياس العائد من التدريب، كما يشمل تدريب المشاركين على تطبيق محاور البرنامج عملياً وتعريفهم بكافة المهارات الخاصة بذلك.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة التدريبية لمركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة ويشارك به (15) متدربا ومتدربة من ديوان عام الوزارة والمديريات بالمحافظات.