طلبة بجامعة «جيوتك» يشاركون ببرنامج تدريبي في برلين

بلادنا الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٣٢ م

برلين -
بهدف تطوير مهاراتهم في مجال التصميم المعماري وتخطيط المدن، شاركت مجموعة من الطلبة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة «جيوتك» مؤخرا في برنامج التدريب العملي الصيفي الدولي (ars 16) في برلين.

وقد شارك في هذا البرنامج التدريبي في نسخته السادسة عشرة طلبة وطالبات من كلية مدينة نيويورك وجامعة ولاية آيوا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة بويث للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في برلين.
وقد طور هذا البرنامج التدريبي الصيفي استراتيجيات تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف قصيرة الأجل والأهداف طويلة الأجل في هذا المجال.
وقال رئيس قسم تخطيط المدن والتصميم المعماري في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بالسلكنة «جيوتك» د.ألكساندر كادر إن الطلبة تعرفوا خلال حلقات العمل المختلفة على برنامج خاص بإيجاد التصاميم التي تمتاز بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة وتدربوا على استخدامه. وعلاوة على ذلك، شارك الطلبة في رحلات ميدانية إلى مبان تمتاز بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة في برلين وهامبورغ وديساو. وقد قدم ذلك للطلبة نظرة معمقة حول هذه الاستراتيجيات وكيفية تطبيقها في مشاريع تم بناؤها بالفعل. إلى جانب ما سبق تم تنظيم زيارات إضافية إلى مكاتب هندسة معمارية في برلين مكنت الطلبة من التعرف على حياة المهندس المعماري، كما قدم العديد من الخبراء والمدرسين محاضرات ساهمت في رفع مستوى المعرفة لدى الطلبة.