طلبة جامعة السلطان قابوس يزورون معالم كوريا الجنوبية

بلادنا الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٣٢ م
طلبة جامعة السلطان قابوس يزورون معالم كوريا الجنوبية

مسقط -
تتواصل الرحلة الطلابية التاسعة عشرة للطلبة المجيدين من جامعة السلطان قابوس إلى جمهورية كوريا الجنوبية حيث زار الطلاب معرض سامسونج الذي تعرض فيه أحدث التقنيات التي وصلت إليها منتجات الشركة في عالم الاتصالات والتقنيات الحديثة واســـتمعوا إلى شرح من قبل المختصين حول نظام الأجهزة وكيفية عملها.

وفي مساء اليوم نفسه توجه وفد الطلاب الى مدينة بوسان لزيارة متنزه تيجونج الذي يعد حديقة طبيعية تمتاز بالمنحدرات الرائعة التي تغطــيها أشجــار دائمة الخضرة وتطل على الجزء الجنوبي من بحر جزيرة اوركدو.
كما زار الوفد أحواض الأسماك التي تعرض فيهت كل أنواع الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش في أعماق البحار، بعد ذلك توجه الطلاب لزيارة محطة كوري للطاقة النووية التي تقع في قرية كوري في ضواحي مدينة بوسان وتعد من أقدم المحطات النووية في كوريا الجنوبية. وتستخدم المحطة كصرح تعليمي وثقافي لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية.
أما وفد الطالبات المجيدات فقد وصل إلى جزيرة جيجو، بعد زيارة العاصمة سيؤول لمدة خمسة أيام حيث زارت الطالبات في اليوم الأول جزيرة نامي التي تعد واحة للثقافة والترفيه وواحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في سيؤول.
وقد استمتعت الطالبات بالمناظر الطبيعية وأنشطة الجــزيرة المختلفة. وفي المســاء تمت زيارة برج ســـيؤول الذي يقع على قمة جبل نامسان وهو أحد رموز المدينة.
وفي صباح اليوم الثاني قامت الطالبات بزيارة وزارة الخارجية بجمهورية كوريا الجنوبية، واســـتمعن لمحاضرة قصيرة عن كوريا الجنوبية وعلاقاتها الخارجيــة مع الشـــرق الأوســط والفرص والتحديات التي تواجهها.
وبعد ذلك تمت زيارة متحف الخدع البصرية وهو متحف متخصص لجميع أنواع الخدع البصرية الخارجة عن المألوف، بالإضافة إلى زيارة قصر كيونغ بوك هو القصر الملكي الذي يقع في شمال سيؤول، وبني في عام 1395م ويعد من أكبر وأقدم قصور كوريا.
كما تمتعت الطالبات بفرصة تجربة الزِّي الكوري التقليدي ومشاهدة عرض موسيقى النانتا التقليدية.
وفي اليوم الثالث توجه وفد الطالبات إلى القرية الشعبية الكورية، حيث عايشت الطالبات تجربة الحياة القديمة للشعب الكوري ببساطتها وترفها، بالإضافة إلى زيارة جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية والتعرف على كليات الجامعة المختلفة والالتقاء بطلبة من قسم اللغة العربية.
وفي المساء تمت زيارة جمعية الصداقة العمانية الكورية واطلعت الطالبات على كيفية إعداد الطعام الكوري من خلال دعوة قدمتها جمعية الصداقة العمانية الكورية في سيؤول. واختتمت الطالبات زيارتهن لمدينة سيؤول بزيارة متنزه ملاهي ايفر لاند وهو واحد من أجمل الحدائق الترفيهية الموجودة في كوريا، بالإضافة إلى زيارة معرض سامسونج الفرع الرئيسي في كوريا.