هينكل تعين هانز فان بايلن رئيساً تنفيذياً جديداً

مؤشر السبت ٢٣/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٤٢ ص
هينكل تعين هانز فان بايلن رئيساً تنفيذياً جديداً

مسقط -
أعلنت هينكل أن الرئيس التنفيذي كاسبر رورستد، والذي قرر عدم تجديد عقده الحالي لما بعد العام 2017، سيغادر الشركة بناء على طلبه اعتباراً من 30 أبريل 2016. يذكر أن رورستد عمل في مجلس إدارة هينكل لمدة 11 عاماً، منها 8 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي. واعتباراً من 1 مايو 2016، تم تعيين هانز فان بايلن خلفاً لرورستد. بدأ فان بايلن مسيرته المهنية الناجحة لدى هينكل العام 1984، وهو عضو في مجلس إدارتها منذ العام 2005 ويتولى مسؤولية قطاع العناية بالجمال. ومن خلال توليه منصب الرئيس التنفيذي في الربيع المقبل، سيتمكن من تطوير استراتيجية جديدة تعلن عنها هينكل مع نهاية العام وتدعم تنفيذها بنجاح. وفي هذا السياق قالت د.سيمون باجيل ترا، رئيس مجلس الإشراف ولجنة المساهمين: «يمثل تعيين هانز فان بايلن رئيساً تنفيذياً جديداً خطوة مميزة لشغل المنصب الشاغر في مرحلة مبكرة، وهو أمر معتاد لدى هينكل. يعدّ هانز فان بايلن خياراً ممتازاً للمنصب نظراً لما يتمتع به من خبرة واسعة ودراية عميقة بالأسواق العالمية وإدارة العلامات التجارية والأسواق، إلى جانب كونه عضواً في مجلس إدارة هينكل. بالنيابة عن لجان الحوكمة وموظفي هينكل، أتمنى للسيد هانز فان بايلن التوفيق والنجاح في منصبه الجديد».

من جانبه قال هانز فان بايلن: «تشرفت بالثقة التي منحتني إياها الشركة بتعييني في هذا المنصب، وأتطلع إلى المشاركة في رسم مستقبل شركتنا بالتعاون مع زملائي في مجلس الإدارة وفريقنا العالمي المتميز. لدينا تقنيات متقدمة وعلامات تجارية ذات مكانة مرموقة في العديد من الأسواق والقطاعات حول العالم، مما يجعل هينكل أحد أبرز أقطاب الابتكار. وانطلاقاً من هذا الأساس الراسخ، سنعمل على قيادة هينكل نحو مستقبل مزدهر».

وأضافت د.سيمون باجيل ترا: «حقق كاسبر رورستد الكثير لشركة هينكل. ففي ظل قيادته منذ العام 2008، حققت الشركة أداء مميزاً للغاية في أسواق تشهد ظروفاً صعبة. كما ارتفعت الأرباح والمبيعات بشكل ملموس، وعززت علاماتنا الأساسية مكانتها. انعكس ذلك أيضاً عبر الزيادة الكبيرة في الحصة السوقية، والتي تضاعفت أكثر من ثلاث مرات منذ أن تولى كاسبر رورستد قيادة الشركة. يسعدني أن أعرب عن خالص شكري للسيد رورستد بالنيابة عن لجان الحوكمة وعن الموظفين والمساهمين».