أهلي سداب والنصر والسيب وبوشر إلى الأدوار النهائية لدوري السلطنة للهوكي

الجماهير الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:١٠ م
أهلي سداب والنصر والسيب وبوشر إلى الأدوار النهائية لدوري السلطنة للهوكي

مسقط ـ محمد الدرمكي

اقتربت الأدوار التمهيدية من دوري عام السلطنة الهوكي 2016 من نهايتها وتحدد رسمياً أغلب المتأهلين للأدوار النهائية من المجموعتين، حيث انتهت مباريات المجموعة الأولى التي تضم (أهلي سداب ـ السيب ـ بوشـــر ـ صحم ـ قريات) بتأهل أهلي سداب والسيب وبوشر للأدوار النهائية، حيث تصدر أهلي سداب المجموعة الأولى واستطاع أن يحقق النقاط كاملة بأربعة انتصارات، وقد تأهل بوشر عن المجموعة الأولى بعد أن خطف البطاقة من صحم في المباراة الحاسمة والتي انتهت بفوز بوشر بنتيجة 3 ـ 1 في آخر مباريات المجموعة الأولى.

فيما تتبقى جولة أخيرة في الدور التمهيدي للمجموعة الثانية التي تضم (الاتحاد ـ ظفار ـ صلالة ـ النصر) وقد ضمن النصر تأهله كمتصدر للمجموعة الأولى والذي سجل انتصارات في الدورين الأول والثاني على حساب ظفار وصلالة، وتغلب على الاتحاد في الدور الأولى وتتبقى له مباراة واحدة مع الاتحاد.
علماً بأن بطولة دوري عام السلطنة قد انطلقت في هذا العام بتاريخ 21 يوليو الفائت، على أن تختتم الأدوار التمهيدية في 11 أغسطس الجاري، تتأهل خمسة أندية إلى الأدوار النهائية التي ستقام في مسقط خلال الفترة من 15 إلى 21 أغسطس.

بطاقة أخيرة في الدور العام
بين ظفار وصلالة

تحددت أربعة أندية المتأهلة للأدوار النهائية لدوري عام السلطنة للهوكي 2016 وتتبقى بطاقة خامسة يتنافس عليها صلالة وظفار بعد أن ضمن كل من ( النصر ـ أهلي سداب ـ السيب ـ بوشر ) التأهل للأدوار النهائية.
ومن المتوقع أن تشهد مباراة صلالة وظفار منافسة كبيرة في ختام الأدوار التمهيدية، ويسعى كلا الفريقين إلى الظفر بنتيجة المباراة وخطف البطاقة الأخيرة والمؤهلة للأدوار النهائية، ويمتلك صلالة أفضلية بامتلاكه 9 نقاط من فوزين على الاتحاد وفوز على ظفار في الدور الأول، فيما يمتلك ظفار 6 نقاط من فوزين على الاتحاد، وتظل جميع الخيارات حاضرة في المباراة الأهم لكل من ظفار وصلالة.
ويزخر كل من ظفار وصلالة بكوكبة من اللاعبين المهاريين، حيث ستلقى المباراة اهتماماً كبيراً من كلا الإدارتين كونها مباراة تأهل للأدوار النهائية، وتحظى الهوكي في محافظة ظفار بمتابعة كبيرة واهتمام جيد على مستوى تأسيس اللاعبين في مختلف المراحل السنية، والمنافسة في كافة مسابقات اتحاد الهوكي.

أهلي سداب والنصر

يحققان صدارة المجموعتين

لا زال قطبا الهوكي في السلطنة أهلي سداب والنصر يحافظان على تألقهما واستطاع كلاهما تصدر مجموعته في الدور التمهيدي لدوري عام السلطنة للهوكي 2016، ويتأهل كلاهما على رأس مجموعته بتحقيقهما النقاط كاملة. وتبدأ مرحلة جديدة من المنافسة باقتراب انطلاقة الأدوار النهائية في 15 أغسطس الجاري، حيث ستخوض الأندية الخمسة المتأهلة مباريات من دور واحد يتأهل من خلالها الأول والثاني إلى المباراة النهائية على لقب الدوري العام، فيما يتأهل الثالث والرابع للقاء تحديد المركز الثالث والرابع. ورغم وجود منافسين في الهوكي ومحاولات جادة من العديد من الأندية إلا أن لقب البطولات غالباً ما يكون في خزينة أهلي سداب بطل الدوري والكأس أو النصر الذي خرج العام الفائت بدون أي لقب في حادثة هي الأولى من نوعها للنصر منذ العام 2006.

السيب المنافس الأقرب

ويعتبر نادي السيب أقرب المنافسين للنصر وأهلي سداب ومرشح لنيل اللقب، حيث يمتلك السيب مجموعة من اللاعبين لا تقل أهمية ومهارة وشهرة من لاعبي النصر وأهلي سداب، وطاقماً فنياً متكاملاً بمدرب مصري وجهاز مساعد وطني، ومدرب حارس، وطاقم إداري جيد، ولدى السيب تعاقدات كبيرة لأشهر لاعبي الهوكي بالسلطنة، وكان قد حقق في العام الفائت وصافة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي بعد أن خسر مباراته النهائية من أهلي سداب.