"سيمنس" تحرز معدلات نمو جيدة

مؤشر الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٣٢ م
"سيمنس" تحرز معدلات نمو جيدة

مسقط - ش

اكد الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس جو كايسر ان الشركة تحرز معدلات نمو جيدة وتمضي للأمام نحو تنفيذ رؤية الشركة للنمو Vision 2020؛ هذا النمو الذي انعكس في تمكن الشركة، مرة ثانية، من تحقيق نتائج أعمال مرضية خلال الربع الثالث لهذا العام المالي وخاصة إذا قمنا بمقارنة هذه النتائج بأداء الأسواق التي نعمل بها. ولذا فإنني أشعر بالفخر من أداء فريق عمل سيمنس على المستوى الدولي حيث تمكن هذا الفريق من تحقيق مستويات أداء ممتازة، فيما يتعلق بمستويات النمو بالرغم من البيئات والأسواق التي نعمل بها والتي اتسمت بالصعوبة المتزايدة".
و قد أسهمت التعاقدات الكبيرة في مناطق أوروبا والأمريكيتين في رفع حجم الطلبيات خلال الربع الثالث للسنة المالية بنسبة 6%، وذلك مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، ليصل إجمالي حجم الطلبيات إلى 21.1 مليار يورو. في حين ارتفع حجم الإيرادات بنسبة 5% لتصل إلى 19.8 مليار يورو. في الوقت نفسه، زادت نسب الطلبيات التي تم تلقيها أو Book-to-Bill خلال هذا الربع ليبلغ مؤشرها 1.06. و بعد استثناء الآثار المترتبة على تحويل العملات، فقد ارتفعت نسبة التعاقدات بنحو 10%، كما زادت العائدات بنسبة 9%.
كما ارتفع هامش الربح الصناعي بنسبة 20%، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 2.2 مليار يورو؛ هذه الزيادة الكبيرة في الهامش الربحي أسمهت في رفع مستويات الربح الصناعي ليتجاوز حاجز 10.8%. في حين، بلغ صافي الدخل 1.4 مليار يورو، ليأتي متساوياً مع نفس الربع المالي من العام الماضي والذي استفاد من أسعار الفائدة المواتية الناتجة عن العمليات المستمرة مقرونة بالتأثيرات الضريبية الإيجابية التي نتجت عن العمليات المتوقفة. كما بلغ الربح الأساسي للسهم الواحد أو ما يعرف بـ EPS نحو 1.64 يورو مقارنة بـ 1.65 يورو في الربع الثالث للعام المالي 2015.