محركات توربو تشارج جديدة تعطي المزيد من القوة عند الحاجة

مؤشر الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٣١ م

مسقط - ش

تقنيات السيارات تتغير وتصبح في الواقع اكثر ذكاء يوما بعد يوم. واحدة من هذه التقنيات تكمن في استخدام محركات تيربو تشارج لزيادة كفاءة استهلاك الوقود والأداء البيئي دون التخلي عن القوة التي كثيرا ما تكون بحاجة إليها.ومنذ الستينات، تقوم شركات صناعة السيارات بدفع الشركات المصنعة للسيارات الى جعل سياراتها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، دون التقليل من القوة الاجمالية. وادركت الشركات المصنعة للسيارات بأن أفضل طريقة لحل هذه المشكلة يكمن في استخدام محركات أصغر حجما وتزويدها بتوربو تشارجر، الذي يمكن أن يوفرقوة هائلة وكفاءة عالية.
والميزة الأكبر في استخدام محرك 4 سلندر توربو تشارج هي توليد المزيد من القوة مع كفاءة المحرك ذو الـ4 سلندر. ان محركات توربو-4 تعمل بشكل طبيعي مثل نظيراتها ذات الـ 4 سلندر. وفي حين ان العزل لا يزال هو نفسه، فإن محركات توربو تشارج لديها القدرة على توفير المزيد من القوة عند الحاجة إليها. وحين تكون بحاجة لكي تنطلق بسيارتك بالسرعات العالية على الطرق السريعة، يقوم الشاحن التوربيني بدفع ضغط الهواء إلى الأسطوانات، مما يعطي مجالا أوسع لتدفق الوقود. هذه الزيادة في الوقود تولد انفجارات أكبر في كل اسطوانة، مما يتيح لك الوصول إلى المزيد من القوة والمزيد من عزم الدوران للتسريع والتجاوز، حتى عندما تسحب وتحمل الأثقال. ومن هنا، فإن محركات توربو تشارج تقدم أداء فائقا وتحقق مستويات جديدة من متعة القيادة والمزيد والمزيد من العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على مستوى العالم التي تقوم الآن بتطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة في سياراتها. في عمان، في حين ان محركات 6 سلندرلا زالت هي المفضلة لأسباب تقليدية، غير ان هناك تحول تدريجي نحو تكنولوجيا التوربو الأكثر ذكاء لخفض التكاليف وخاصة مع ارتفاع أسعار الوقود.
لطالما كانت مازدا رائدة في ابتكار تقنيات جديدة فعالة وأكثر ذكاء والتي كان يمكن استخدامها في الإنتاج الضخم في الماضي مثل المحركات الدوارة ومؤخرا تكنولوجيا سكاي اكتيف التي لا تجعل المحرك أكثر كفاءة من دون التخلي عن القوة فقط، بل أنها تعزز أيضا السلامة والاستجابة المذهلة لناقل الحركة من اجل إعطاء المزيد من الزووم زووم. ومازدا، ممثلة من قبل مركز تاول للسيارات في عمان، ستقوم ايضا بطرح موديل جديد توربو تشارج في السوق قريبا.