الطيران العُماني يوقع عقد تأجير تمويلي مع دبي لصناعة الطيران

مؤشر الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:١٨ م
الطيران العُماني يوقع عقد تأجير تمويلي مع دبي لصناعة الطيران

مسقط - ش

مواكبة لبرنامجه الطموح لتوسيع أسطوله وشبكة خطوطه الجوية، وقع الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة ، خطاب نوايا مع شركة دبي لصناعة الطيران حول ابرام عقد تأجير تمويلي لشراء طائرتين جديدتين من طراز بي 737-800. وقام الطيران العماني بإستلام أول طائرة من أصل طائرتين بتاريخ 25 من شهر يوليو المنصرم ومن المزمع وصول الطائرة الثانية إلى العاصمة العمانية مسقط خلال الشهر الجاري.
ووفقا للبرنامج التوسعي للشركة والذي أطلق في أواخر عام 2014، سيشهد الناقل الوطني زيادة في قوام إسطوله ليصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020، منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر، كما يشمل البرنامج أيضاً زيادة في عدد الوجهات التي يسير الناقل رحلاته الجوية إليها لتصل إلى 75 وجهة. ومنذ أكتوبر عام 2014، أستلم الطيران العُماني عدد 12 طائرة جديدة من طراز بي 737، منها 7 طائرات من طراز 737-800، وآخرى أربع من طراز 737-900. ويتم تشغيل الطائرات في رحلات من مسقط إلى محطات في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط الكبير بالإضافة إلى منطقة شبه قارة آسيا.
وحول ذلك، أفاد نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العُماني عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، قائلا: "من خلال البرنامج التوسعي في قوام أسطول الطيران العماني الجوي ستُفتح الفرصة أمام المزيد من المسافرين الكرام لتجربة منتجاتنا وخدماتنا الحائزة على جوائز عالمية والتي نحرص على تعزيزها وتطويرها بشكل متواصل، إلى جانب تجربة الإلتزام المثالي ﻓﻲ ﻣؤﺷر اﻷداء ﻓﻲ اﻟوﻗت اﻟﻣﺣدد. إن طائراتنا من طراز بي 737 هي بمثابة العمود الفقري لأسطولنا الجوي؛ لذلك فإننا في غاية السرور لقيامنا بإبرام اتفاق التأجير التمويلي مع دبي لصناعة الطيران.
وأضاف البوسعيدي: بالنيابة عن الطيران العُماني، أتوجه بالشكر إلى فريق الخبراء ذو الإحترافية العالية ضمن شركة دبي لصناعة الطيران، كما ونتطلع إلى الترحيب بزبائننا الأعزاء على متن رحلاتنا الجوية على متن طائراتنا الجديدة كلياً من طراز بي 737-800".
الجدير بالذكر أن شركة دبي لصناعة الطيران المحدودة معترف بها عالميًا من خلال التخصص في صناعة الطيران ومقرها إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ تأسيسها في عام 2006 شهدت الشركة نموا كبيرا في العديد من الأسواق؛ وتضم محفظة الشركة اليوم موجودات تتجاوز قيمتها 4 مليارات دولار تشمل 76 طائرة متنوعة.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران فيروز تارابور، :"وكونها إحدى الشركات الرائدة في قطاع تأجير الطائرات يسر دبي لصناعة الطيران إبرام إتفاقية التأجير التمويلي هذه مع الطيران العُماني. ويشهد الناقل الوطني لسلطنة عُمان توسعاً ملحوظاً على مستوى كافة عملياته؛ ونحن نتطلع للعمل معه مرة أخرى عندما تسنح الفرصة لنا بذلك".