برنامج تدريبي حول «شكاوى التأمين»

بلادنا الأربعاء ٠٣/أغسطس/٢٠١٦ ٠٠:٠٢ ص
برنامج تدريبي حول «شكاوى التأمين»

مسقط -
تواصل الهيئة العامة لسوق المال ممثلة بالمديرية العامة للإشراف على قطاع التأمين تقديم البرامج التدريبية وفق الخطة التدريبية التي تنفذها الهيئة للعاملين في شركات التأمين.

انطلق أمس البرنامج التدريبي الخاص بالشكاوى وخدمة العملاء الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، والذي يعنى بتأهيل الموظفين العاملين في أقسام الشكاوى وخدمة العملاء في شركات وسماسرة التأمين العاملة في السلطنة، وذلك بمشاركة مجموعة من الكوادر الوطنية العاملة في القطاع، وسيستمر لغاية الرابع من أغسطس الجاري.
وتسعى الهيئة من تنظيمها لمثل هذا البرنامج إلى تطوير مستوى جودة الخدمات التي تقدمها شركات وسماسرة التأمين العاملة في القطاع من خلال صقل وتنمية قدرات ومهارات مقدمي الخدمات للعملاء ومتلقي الشكاوى وتطوير الأداء وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية، حيث يهدف البرنامج الى تقوية مهارات خدمة العملاء لدى الموظفين الذين يتعاملون مع العملاء وبالأخص عند التعامل مع المواقف الصعبة، الى جانب تمكين المشاركين من فهم استراتيجيات خدمة العملاء والشكاوى لتحسين الصورة الذهنية عن الشركة.
ويطرح البرنامج على مدى أيامه الثلاثة جملة من المواضيع المتعلقة بآلية التعامل مع العملاء وأساليب التوعية المناسبة مع الإشارة إلى أهميتها باعتبارها واحدة من الأركان الأساسية لقواعد بناء الثقة بين العميل والشركة.
وسيتعرف المشاركون في البرنامج على قيمة وتأثير خدمة العملاء الممتازة والفرص المختلفة لإظهارها، إلى جانب الحديث عن ميثاق السلوك المهني لموظفي قطاع التأمين، ومهارات التواصل وفض النزاعـــات، وأساسيات التعامل مع الشكاوى وإدارة الشكاوى ومهارات ردود الفعل وضبط النفس عند التعامل مع مطالبات الجمهور، كما سيتم التعرض إلى خدمة ما بعد البيع وتحقيق القيمة المضافة للشركة.