وفد تركي يطلع على النموذج العماني في التسامح الديني

بلادنا الثلاثاء ٠٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٤٨ م
وفد تركي يطلع على النموذج العماني في التسامح الديني

مسقط -
زار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وفد من طلبة الجمهورية التركية أمس الثلاثاء ضمن برنامج معرض «رسالة الإسلام»، من أجل التعرف على النموذج العماني في التسامح الديني.

وكان في استقبال الوفد المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد بن سعيد المعمري، حيث استعرض جهود السلطنة في نشر رسالة التسامح بين الشعوب والأمم وأن الإسلام كفل حقوق البشر.
وقد اســتمع الوفد إلى شـــرح عن الإسلام في السلطنة والدور الذي تقوم به الوزارة في نشر مظلة السلام والتعايش مع الآخرين، كما شــاهد الوفد فيلما وثائقيا عن الإسلام في السلطنة والحياة العامة للناس.
وأكد المعمري أن النموذج العماني في التسامح والتعايش يحتذى به بين الشعوب وأن حياة العمانيين تعتمد على احترام البشر والأديان وكان للعمانيين دور فعال في نشر الأخلاق والقيم الرفيعة عبر رحلاتهم إلى الشعوب الأخرى والبلدان واحتكاكهم بالأمم من مختلف دول العالم، وهذا ساعد على التفاهم والتعايش في السلطنة. كما أكد أنّ الســـلطنة تنتهج نهج الاعتدال والوسطية والابتعاد عن التطرف والتعصب والشعارات البغيضة التي تؤدي إلى العـــداء والتوتر بين الثقافات والحضارات.
وأضاف أنّ السلطنة تمتلك تاريخا حافلا بالتراث الإسلامي، وتؤدي دورا كبيرا في تعزيز مجال الاعتدال والتسامح الديني بين الأمم والشعوب، وتحمل على عاتقها المساهمة بالنهوض بالأنشطة والفعاليات الدولية التي تخدم العالم أجمع، فقد قامت السلطنة بتنظيم العديد من المؤتمرات والفعاليات والمعارض الدولية.
وفي ختام اللقاء شكر د. المعمري الوفد الزائر متمنياً لهم حسن الإقامة في السلطنة خلال زيارتهم.