نصائح لمكتب صحي

مزاج الاثنين ٠١/أغسطس/٢٠١٦ ٠٠:٥٦ ص

ترجمة: أحمد بدوي

ثمان ساعات يوميا، 5 أيام في الأسبوع تجعل مكتبك بيتك الثاني، ومن المسلم به أن الجلوس على مقعد أمام شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة للغاية يمكن أن يكون له تأثير على صحتك. إليك بعض النصائح السهلة التي يمكن أن تساعد في إضفاء أجواء صحية على بيئة مكتبك.

عن تايمز أوف عمان

درجة الحرارة المثالية

مع زيادة حرارة الأجواء خارج المكتب يجب أن تقوم فور وصولك بوضع مؤشر جهاز التكييف على درجة حرارة منخفضة كثيرا. ينصح الخبراء أن درجة الحرارة المثالية لجهاز التكييف في فصل الصيف من 23 إلى 26 درجة مئوية.

النباتات الخضراء

قم بوضع نباتات خضراء على المكتب أو في إحدى زوايا غرفة مكتبك، فقد ثبت أن البيئات الطبيعية لها تأثير مهدئ وتضفي شعورا براحة أكبر. والأمر لا يرتبط وحسب باللون الأخضر الذي يصافح عينيك دائما، ولكن النباتات تساعد أيضا على تنظيف الهواء والحد من التلوث البيئي وتقليل تهيج العين.

الإضاءة الطبيعية

لماذا تضع مكتبك بعيدا عن النافذة؟ الضوء الطبيعي هو الأفضل لعينيك ولعقلك، قم بنقل الأثاث والمكتب الموجود بعيدا عن النوافذ وضع مكتبك بجوار النافذة. كما يمكنك أيضا طلاء الجدران والسقف بألوان فاتحة تعكس بشكل أفضل الضوء الطبيعي القادم من الخارج.

إضفاء الطابع الشخصي على مكتبك

اجلب عددا قليلا من الأغراض الشخصية لتزيين مكتبك لتجعل منه بيئة عائلية مريحة تمنحك شعورا بالسكينة كما تسهم في الحد من الإرهاق النفسي، ولكن تجنب الإفراط في الديكورات، فالمكتب المنظم النظيف ضروري أيضا للمحافظة على تركيزك.

تنظيف لوحة المفاتيح والفأرة والهاتف من وقت لآخر

الجراثيم موجودة في كل مكان، ولكن إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح والهاتف طوال 8 ساعات كل يوم من الأفضل أن تكون نظيفة دائما. والمعروف أن بعض الفيروسات يمكنها البقاء على قيد الحياة لعدة أيام حتى على الأسطح الصلبة. استخدم مواد مطهرة للقضاء على تلك الفيروسات التي تتربص بك.