بالتعاون مع أنجاز عمان.. الزبير للمؤسسات الصغيرة يواصل نشر ثقافة التأثير المجتمعي

مزاج الاثنين ٠١/أغسطس/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
بالتعاون مع أنجاز عمان..
الزبير للمؤسسات الصغيرة يواصل نشر ثقافة التأثير المجتمعي

مسقط - ش

نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة سلسلة من الحلقات العملية في مجال المسؤولية المجتمعية والأثر المجتمعي للشركات حضرها طلاب إنجاز عمان من أعضاء برنامج "شركتي"، وتأتي هذه الخطوة ضمن أهداف ورؤى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من أساسيات النجاح التي ينبغي أن يتصف بها كل مشروع صغير.
وركزت حلقات التدريب على تعريف طلاب إنجاز عمان بمفهومي الريادة المجتمعية والأثر المجتمعي على الصعيد المحلي والعالمي، مع طرح نماذج أقليمية وعالمية ناجحة والتدريب على أفضل الممارسات وأطر العمل في هذا المجال لتمكين الحضور من بناء نماذج عمل جديدة أو تعديل النماذج الحالية لمشاريعهم بشكل يؤدي الى خلق تأثير مجتمعي وإقتصادي في نفس الوقت.
وتعد إنجاز عمان مؤسسة غير ربحية ينضم إليها سنويا مجموعة من الطلاب الطموحين بالانخراط في العمل في القطاع الخاص خلال مشاريعهم الصغيرة، وقد لاقت الورش صدى واسعا بين المشاركين من طلاب إنجاز عمان.
وقد سعى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة منذ تأسيسه الى تنمية الوعي بمفهومي الريادة المجتمعية والتأثير المجتمعي للمشاريع الصغيرة من خلال عقد الحلقات والمحاضرات المتخصصة في هذا المجال لأعضاء المركز وغيرهم من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بالسلطنة مستهدفين بناء القدرات والكفاءات وتعزيز المهارات بين الشباب العماني أصحاب المشاريع الصغيرة.
وقالت المدير التنفيذي لإنجاز عمان خولة الحارثية: "بداية نشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على إسهامه الفاعل في تنمية الوعي بأهمية ريادة الأعمال والمسؤولية المجتمعية، وهذه الحلقة تعد إضافة معرفية حقيقية لطلاب إنجاز عمان الذين حضروا الحلقة من قطاعات متنوعة ومشاريع متعددة، حيث تم التركيز على كيفية استدامة المشاريع الصغيرة وجعلها ناجحة في تأثيرها البيئي والمجتمعي، كما تم تبيان الفوائد المجتمعية من انتهاج الريادة المجتمعية والاستثمار في التأثير المجتمعي لتحقيق المزيد من التميز والنجاح والاستدامة".
وأضافت: "نحن في إنجاز عمان سعيدون بهذا التعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وإننا على ثقة بالفائدة التي سوف يجنيها طلاب إنجاز عمان من خلال احتكاكهم بالخبراء والمستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وسوف يستمر التعاون بين الجانبين من أجل تعزيز وتمكين جيل من الشباب العماني الرائد والمعني في كيفية الإبتكار والإبداع بي إيجاد حلول مجتمعية وبيئية مستدامة".
من جانبها قالت رئيسة الاتصالات والتاثير المجتمعي بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لينا الحصين: "نولي مساحة واسعة في استراتيجية ورؤية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتمكين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة من التاثير اجتماعيا وبيئيا بشكل إيجابي من خلال مشاريعهم، وتحقيق التأثير المجتمعي الواضح من خلال مردود مشاريعهم إلى جانب المردود الاقتصادي، وتلك الجهود التي يقوم بها المركز تشمل التوعية وبناء القدرات وصقل المهارات وابتكار الأفكار البناءة ذات الأثر المجتمعي الدائم، حيث كان المركز أول من خصص جائزة في للريادة الاجتماعية في السلطنة من ضمن برنامج الدعم المباشر السنوي".
وأضافت: "إن التعاون القائم بين المركز وإنجاز عمان ينطلق من قناعتنا الدائمة أن التعاون والتكامل في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة يحقق الهدف الأسمى الذي تسعى السلطنة إلى تحقيقه في الجيل القادم من رواد الأعمال، ولذلك نستثمر معا في بناء قدرات هؤلاء الطلاب وتغيير المفاهيم لديهم بما يتناسب ومعطيات العصر الحالي في مجال ريادة الأعمال، ساعين أن نساعد مشاريعهم الصغيرة على إحداث أثر مجتمعي مستدام".
يذكر أن التعاون بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وإنجاز عمان قائم منذ عام ٢٠١٣م حيث نظم المركز في السنوات الفائتة سلسلسة من حلقات العمل لطلاب إنجاز عمان تضمنت مجموعة من العناوين. كما يقوم المركز كل عام بضم طلاب برنامج شركتي الى عضوية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بعد اتمامهم المرحلة الدراسية.