اختتام الاجتماعات المشتركة لوكلاء السياحة والثقافة الخليجيين

مزاج الخميس ٢١/يناير/٢٠١٦ ٢٠:٥٧ م

العمانية

اختتمت اليوم بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض الجلسات الرئيسية للاجتماع الأول المشترك لوكلاء وزارات وهيئات الثقافة والسياحة بدول المجلس الذي انعقدت جلساته والفعاليات المصاحبة لها على مدى يومين متتاليين وشاركت بها سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيس وفد الوزارة لهذا الاجتماع.

شهدت الجلسة الختامية للاجتماع التي شارك فيها أصحاب السعادة وكلاء الوزارات والهيئات المشرفة على القطاعات الثقافية والسياحية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية استكمال محاور النقاشات الرئيسية المتعلقة برصد أوجه التعاون المشتركة بين وزارات وهيئات السياحة والثقافة بالدول الأعضاء.

وخرجت أغلب توصيات الاجتماع ونتائجها النهائية بالتأكيد على أهمية تعزيز الاجراءات الفعلية ووضع رؤية محددة مشتركة للسياحة الثقافية البينية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لجعلها منظومة سياحية تكاملية تنافس أفضل الوجهات السياحية من الطراز الأول في المجال السياحي الثقافي.

هذا واشتمل برنامج الفعاليات المصاحبة للاجتماع المشترك لأصحاب السعادة وكلاء وزارات وهيئات الثقافة والسياحة بدول المجلس زيارة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي والمتحف الوطني بمدينة الرياض. كما قامت سعادة وكيلة وزارة السياحة والوفد المرافق لها بزيارة إلى مشروع البيوت الطينية المطورة وهو مشروع تم من خلاله ترميم قرية طينية بمختلف منشآتها وتطويرها وإقامة برنامج فعاليات على مدار العام وذلك للاستفادة منها في الجانب السياحي الثقافي.